اخبار اليمن مباشر | مطالبات باغلاق الأسواق في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اوصت منظمات المجتمع المدني بالعاصمة المؤقتة الجهات المعنية بالسلطات المحلية بعدن بمنع التجمعات البشرية بعدن واغلاقها كالمجمعات التجارية واسواق القات والمطاعم كاجراءات ضرورية للوقاية من فيروس .
ودشنت منظمات المجتمع المدني والمتطوعين بعدن، حملة موسعة للتوعية من مخاطر فيروس كورونا وسبل الوقاية منه، اليوم، برعاية مدير مديرية خورمكسر ماجد الشاجري، وبحضور مدير مكتب الصحة بخورمكسر الدكتور/ ناصر احمد النواصري الذي القى محاضرة توعوية على المشاركين شرح فيها مسببات الاصابة ووسائل الوقاية.
الى ذلك دعت التوصيات الى وضع خطط بديلة لتشييد محاجر صحية بضواحي عدن وتوفير كافة المستلزمات الصحية له والطواقم العاملة بما يمكنه من استيعاب اعداد اكبر من المحجر الحالي بالبريقة المحدود مساحته وقدرته الاستيعابية.
وحثت التوصيات على أهمية وضع أليه صحية حقيقية لمواجهة اي مخاطر محتملة لفيروس كورونا وتشكيل فرق صحية للتوعية ولمراقبة عمليات الوقاية على مستوى الاحياء الشعبية بكل مديرية على حدة.
وطالبت التوصيات بتنفيذ حملات توعوية بفيروس كورونا وسبل الوقاية منه من منزل لمنزل.
ودعت التوصيات رجال الاعمال والشركات والقطاع الخاص بالمساهمة بالاستعداد لمواجهة اي مخاطر محتملة لكورونا والعمل على توزيع المواد المعقمة والكمامات للمواطنين مجانا، منوهة لاهمية تشكيل غرف عمليات شعبية تشكل من المواطنين في جميع الاحياء السكنية بمديريات المحافظة الثمان وبالتنسيق مع السلطات المحلية المعنية لتنظيم وتنفيذ حملات الوقاية والرقابة على مدار الساعة.
.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق