اخبار اليمن مباشر | الصحافة اليوم: الإمارات تدعم جهود #كورونا في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد،.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة "" وتحت عنوان

الحوثيون يهددوون حياة مئات العالقين في محجر البيضاء

قالت الصحيفة: منذ أن قررت الميليشيات الحوثية استثمار انتشار « المستجد» في العالم لتحقيق مكاسب سياسية ومادية، يواجه أكثر من 1000 يمني من المسافرين إلى محافظاتهم مخاطر جمة تهدد حياتهم بعد أن أخضعتهم الجماعة في محافظة البيضاء لما تسميه «الحجر الصحي».
وكانت الجماعة اتخذت قرارا تعسفيا في 16 مارس (آذار) قضى بمنع الانتقال من المناطق المحررة الخاضعة للحكومة إلى المحافظات الخاضعة للجماعة، تحت ذريعة الاحتراز من انتقال فيروس كورونا المستجد.

تدعم جهود التوعية للوقاية من «كورونا» في

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة توعوية وتثقيفية للوقاية من فيروس كورونا في محافظة ، وذلك ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها من أجل تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الوباء.

جبهة تنهار.. قيادي يهدد بكنس قيادات

وفي صحيفة عكاظ" كشفت مصادر موثوقة في صنعاء وصول أكثر من 220 قتيلا حوثيا ومئات الجرحى خلال الساعات الماضية إلى المستشفيات الحكومية في صنعاء وذمار وإب من والجوف والبيضاء والضالع.
وقالت المصادر لـ«عكاظ» هناك حالة ارتباك في صفوف المليشيا التي وجهت عناصرها بمنع المدنيين من التجمع حول المستشفيات للبحث عن ذويهم.. متوقعة أن يبدأ الحوثيون في تسليم جثامين قتلاهم لذويهم على مجموعات صغيرة لتشييعهم.

البحسني يعلن حالة استنفار قصوى لمواجهة خطر "كورونا"

وبحسب موقع اليمن العربي" أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ، حالة الاستنفار القصوى  لمواجهة وباء فيروس كورونا، ودعا المحافظ في خطاب متلفز له كافة المواطنين ومؤسسات وأجهزة الدولة بحضرموت الى التزام منازلهم من الليلة وعدم مغادرتها الا للضرورة القصوى.

انكسارات متوالية وخسائر فادحة للحوثيين في

قالت صحيفة الخليج: تعرضت ميليشيات جماعة الحوثي لانكسارات متواصلة تكبدت خلالها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، وذلك إثر تصدي للهجمات الحوثية المتصاعدة بعدد من مناطق ومديريات محافظة الحديدة.

 خطوات احترازية بسبب كورونا

بدوره قال موقع العربية: أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، السبت، تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد وإقامتها في البيوت، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة الشرعية لمواجهة فيروس كورونا.

الشرعية تحرّر مناطق في البيضاء

وفي المعارك الدائرة بالبيضاء، قالت صحيفة البيان: أعلنت قوات الشرعية، أمس، تحرير مواقع جديدة من قبضة في محافظة البيضاء. وقال العميد أحمد النقح، قائد اللواء 117 مشاة، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف، شنوا هجمات عنيفة ضد الميليشيا شمال البيضاء، مؤكّداً تحرير مواقع جديدة في جبهة قانية، ومنها القطور والتباب السود وغيرها.

إنترسوس تستأنف دعمها لـ ردفان العام

وفي الخبر الأخير من صحيفة العرب اللندنية" حيث استأنفت منظمة إنترسوس الدولية، صباح اليوم الأحد، نشاطها في مستشفى ردفان العام، عقب زيارة وفد أجنبي ومحلى المستشفى.
وتفقد الوفد المستشفى وأقسامه بهدف رصد احتياجاته، بينما أكد مسؤولو المستشفى أن الزيارة تهدف إلى عودة نشاط المنظمة.
واستقبل الوفد قيادات في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي وإدارة المستشفى، وسط ترحيب بالزائرين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق