اخبار اليمن مباشر | دعم سعودي جديد لعدن للحد من انتشار الأوبئة والامراض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت السلطة المحلية بمحافظة ، وصندوق النظافة وتحسين المدينة، اليوم السبت، مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار ، على إتفاقية تعاون لتنفيذ حملة "عدن أجمل" للنظافة والإصحاح البيئي.

وقع الإتفاقية عن السلطة المحلية، محافظ عدن، احمد سالم ربيع علي، وصندوق النظافة، المدير العام التنفيذي، المهندس قائد راشد أنعم وعن البرنامج، رئيس الوفد، المهندس محمد بن عبدالله آل هادي .

وبموجب الإتفاقية يتسلم صندوق النظافة دعماً من الصندوق، يتضمن 22 معدة وآلية ثقيلة و220 حاوية، ولتنفيذ الحملة التي تستمر ثلاثة أشهر وتسعى لإزاحة المخلفات المتكدسة والتي تصل إلى 9 آلاف متر مكعب من المخلفات، بإستخدام أحدث الآليات والمعدات، بهدف تحسين الطابع الحضري والحد من التلوث الصحي والبيئي والبصري، وستسهم الحملة في رفع مستوى أداء صندوق النظافة في عدن لتقديم خدمات أكثر تطوراً وأعلى جودة للمواطنين اليمنيين.

وتهدف الحملة الى تحسين الطابع الحضري والحد من التلوث الصحي والبيئي والبصري،ورفع مستوى أداء صندوق النظافة في عدن لتقديم خدمات أكثر تطوراً وأعلى جودة للمواطنين اليمنيين،في مديريات الشيخ عثمان،والمنصورة ودار سعد والبريقة،وخورمكسر،والمعلا،والتواهي، وصيرة.

وأكد محافظ عدن، بان الحملة ستساهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض..مشيراً الى ان ما تسلمته المحافظة من معدات من البرنامج السعودي هو جزء من معدات شاملة ستصل تباعاً لأجل دعم قطاع النظافة..مشيداً بجهود البرنامج السعودي في دعم القطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظة ..منوهاً بإن الصندوق تسلم الدفعة الأولى من المعدات المتطورة والحديثة التي ستسهم في تحسين عمل الصندوق .

واوضح رئيس وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ،بأن الحملة تأتي ضمن نشاط البرنامج التنموي في اليمن، وامتداداً للمشاريع التي حظيت بالاهتمام، وتجسيداً للعلاقة العميقة بين البلدين، وإدراكاً للمصير المشترك وإيماناً من المملكة، بتقديم يد العون للأشقاء في اليمن، وفق استراتيجية ورؤية تهتم بالإنسان اليمني أولاً، وتلامس احتياجاته من الخدمات، بهدف خفض معدل البطالة بين اليمنيين، وتحريك عجلة الاقتصاد، واستقرار العملة اليمنية.

وذكر رئيس الوفد السعودي أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يقوم خلال الفترة الماضية بنشاط في عدن لدراسة الاحتياجات، موضحاً بأنه سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع الجديدة في مختلف القطاعات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق