اخبار اليمن مباشر | بالصور.. كارثة" الحجر المختلط" الذي يطبقه الحوثيون على المسافرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستمر معاناة مئات المسافرين الذين احتجزتهم مليشيا الإيرانية، في ساحة مبنى كلية التربية بمدينة رداع عاصمة محافظة البيضاء.

وتظهر الصور التي حصلت عليها تايم: عشرات المحتجزين يتزاحمون في ساحة الكلية بينهم نساء واطفال ومسنيين، دون مراعاة ادنى الشروط الإنسانية والاخلاقية ناهيك عن الصحية.

واقدمت المليشيا على احتجاز مئات المسافرين، وسط ظروف بائسة، بذريعة ما أسمته محجر طبي في مدينة عفار بالبيضاء دون تطبيق ادنى المعايير الصحية.

ويعاني مئات المسافرين نتيجة احتجازهم في العراء بدون مآوى ودون تفريق بين الأطفال والمسنين والنساء في وضع غير إنساني وغير مجهز بأبسط المستلزمات الضرورية للحياة.

وادانت الحكومة اليمنية ما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية منذ يوم الاثنين الـ 16 مارس 2020 من منع لدخول المواطنين اليمنيين الى المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وأكدت الحكومة في بيان لها، ‎ان الحالة المأساوية التي وُضع فيها المواطنون تشكل خطرا كبيرا على حياتهم، نتيجة لاحتجازهم وعدم توفر الرعاية الصحية اللازمة، ما يعكس صورة بشعة لانتهاكات الحوثي لكرامة وحقوق وحياة الانسان.

ودعت الحكومة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى القيام وبصورة عاجلة بالضغط على للإفراج عن المواطنين اليمنيين الذين احتجزتهم فيما اسمته بالحجر الصحي والتعامل بعيدا عن أي مزايدات في ظل هذه الجائحة العالمية التي يتعاضد العالم بأكمله لمقاومتها.

fb2206b458.jpg7475d1a1fb.jpg4e5ec3d9a2.jpg

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق