اخبار اليمن مباشر | تشمل 400 متطوع..حملة مجتمعية بعدن للتوعية من كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت رئيسة حملة " #انا متطوع_ انا مستعد" -المعنية بالتوعية في عموم مديريات العاصمة من فايروس - الدكتورة ياسمين باغريب :ان الدافع الرئيسي لهم للحملة هو نشر الوعي حول فيروس كورونا وكيفية الوقاية وتخفيف من حده الهلع عند المواطنين من فايروس كورونا.

واضافت بتصريح خاص لـعدن تايم كما ان الحملة تعد جهد بارز من منظمات المجتمع المدني لمؤازرة المرافق الحكومية وانها شريك فعلي في كل ما يصيب لصالح المحافظة، مشيرة إلى ان الحملة تحمل رؤية وهي تثقيف المجتمع من الأوبئة و ان يكون المجتمع خالي وآمن ورسالتنا نشر الوعي التثقيفي والحافظ على سلامة المواطن من اي امراض اخرى، شيرة إلى ان هناك تنسيق مع مكاتب الصحة والاسكان للتوعية من خلال تدريب شباب الحملة للتوعية.

ونوهت إلى أن دعم وقناعة المرافق الحكومية بإقامة الحملة كدور مجتمعي ساعدنا لإنجاح هذه الحملة التي لاقت ترحيب كبير من قبل كافة شرائح المجتمع

وقالت أن عدد المتطوعين بالحملة (400)شاب وفتاة من مختلف الفئات العمرية ومن مختلف شرائح المجتمع، مبدية انبهارها من التجاوب السريع الذي وجدته عقب اعلانها عن الحملة وهناك تفاعل كبير تجاه هذا الهم الكبير.

وأشارت إلى ان هذه الفكرة كانت هي فكرتها وفكرة رفيقتها في العمل المجتمعي شفاء باحميش والاخ يزيد الربيعي وكانت عقب لقاء جمعهم مع وكيل وزارة الصحة علي الوليدي والذي رحب بالفكرة احالهم إلى الدكتور محمد مصطفي الذي بدوره احالهم الي الاخ سالم باسلطان مختص التثقيف الصحي بالوزارة .
وهي حملة تطوعي ومن دون دعم من وزارة الصحة، غير أن دافع أبناء عدن المشاركين في الحملة هي العمل على توعية المجتمع الذي فيهم اخوانهم واخواتهم وامهاتهم.

واختتمت تصريحها ان الحملة متواصلة وانها نفذت في عدد من المديريات عدن وسيتواصل تنفيذها في عدد من المديريات من خلال تعليق الملصقات وتوعية المجتمعات في الاحياء، آمله باغريب أن تحظى الحملة بالدعم نظير همها المجتمعي و لتحقيق أهدافها.
fffa50e6a9.jpg38bb51e8e1.jpg

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق