اخبار اليمن مباشر | ‏د.قرقاش يعلق على استهداف موظفي الهلال الإماراتي بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي د.أنور قرقاش على إستهداف موظفي الهلال الأحمر الإماراتي في ، ووصف الاستهداف بالعمل الخسيس والجبان الذي أتي ضد من ينشرون الخير والأمل.
وقال د.قرقاش : "جهود الهلال الأحمر الإماراتي جزءٌ أصيل من جهود الدولة الإنسانية، واستهداف يد الإرهاب لإثنيْن من موظفي الهيئة في عدن عمل خسيس وجبان ضد من ينشرون الخير والأمل".
‏وأضاف : دفعت ثمناً باهظاً في أفغانستان واليمن وغيرها، وتبقى قناعتنا بأن الخير ينتصر دائماً على الشر.

هذا وكانت عناصر مسلحة قد اختطفت الأربعاء منسق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن أحمد فؤاد ورفيقه محمد طارق التطوعي ضمن فريق الهلال، ليتم العثور عليهما جثتين هامدتين أمس الخميس.

وأدان شباب العاصمة عدن الحادثة الشنيعة الذي تعرض لها رفقاءهم احمد فؤاد منسق الهلال الأحمر الإماراتي لدى ، والشاب محمد طارق العضو التطوعي ضمن فريق الهلال الأحمر الإماراتي باليمن، وطالبوا الجهات الأمنية بسرعة التحري والكشف عن قاتلي زملاءهم أحمد ومحمد طارق وبأسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة العامة لينالوا جزاءهم.

بدورها أكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الحمعة، أن استهداف العاملين في المجال الإنساني يمثل تحدياً للمعاهدات والمواثيق الدولية.
وعبرت الهيئة، في بيان، عن إدانتها وأسفها العميق لفقدان اثنين من موظفيها، هما أحمد فؤاد اليوسفي منسق عمليات الإغاثة، وزميله محمد طارق، وذلك أثناء تأدية مهامهما في منطقة تعد صعبة ومعقدة بعدما تم اختطافهما من قبل مسلحين في سيارة بمنطقة الدرين بالمنصورة في عدن وعثر عليهما مؤخراً مقتولين بعد أن تم تقييدهما وإطلاق النار عليهما.
وشددت الهيئة على أن استهداف العاملين في المجال الإنساني يعد تجاوزاً كبيراً للمعاهدات والمعايير الدولية التي توفر حماية خاصة لعمال الإغاثة والعاملين الطبيين وفرق الإنقاذ، مشيرة إلى أن مثل هذه الأعمال العدائية من شأنها أن تعيق استمرار عمليات الإغاثة وتمنع وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأحداث في اليمن ما قد يؤدي إلى تفاقم معاناتهم وتراجع أوضاعهم.
وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن جهودها الإنسانية ستتواصل على الساحة اليمنية أينما كانت هناك حاجة للمساعدة رغم المخاطر التي تنطوي عليها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر | ‏د.قرقاش يعلق على استهداف موظفي الهلال الإماراتي بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق