اخبار اليمن مباشر | "العيسي" يستحوذ على رابع شركة اتصالات بالشراكة مع قيادي حوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر" تايم" استحواذ تاجر النفط احمد العيسي على شركة الهاتف النقال واي، رابع مشغل في .

وأوضحت المصادر أن "العيسي" عقد صفقة كبيرة مع ثلاثة من أبرز قيادات ، على رأسهم الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام ، تتضمن الاستحواذ على شركة "وأي" ، وإعلان إفلاسها، ومن ثم إعادة فتحها بالعاصمة المؤقتة عدن ، بالشراكة بين العيسي بنسبة 49% والقيادات الحوثية بنسبة 51%.

وأعلنت الانقلابية منذ اسبوع إفلاس شركة الهاتف النقال اليمنية "واي"، بزعم عجزها عن سداد ديونها التجارية لـ"شركة لينك ان تايم المحدودة" و"شركة مينا فاز المحدودة" في ضوء رفع الشركتين دعوى ضد "واي" أمام المحكمة.

وبحسب المصادر ينتظر اعلان استئناف نشاط شركة "واي" من العاصمة عدن، خلال الاشهر القادمة، حيث بدأت "شركة جراند تكنولوجي" التابعة لرجل الأعمال أسامة ثابت بتجهيز شركة "واي" بتقنية الجيل الرابع 4G، لتدشين عملها كشركة اتصالات خاصة بالجنوب، إضافة إلى محافظات إب وتعز ومأرب .

واكدت ذات المصادر ان تراخيص تقنية الجيل الرابع 4G ، التي يتجاوز سعرها 300 مليون دولار، استخرجها العيسي الذي يشغل منصب نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية مجاناً، إضافة إلى 600 موقع، وتراخيص ترددات إضافية للترددات السابقة للشركة.

وإضافة إلى إحتكار العيسي لاستيراد المشتقات النفطية ونقلها بحرا، انشأ شركة طيران بلقيس، قبل أن يمتد نشاطه مؤخرا الى قطاع الاتصالات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق