اخبار اليمن الان - اسقاط طائرة حوثية مسيرة بمأرب وتقدم للجيش في البيضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تمكنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، من إسقاط طائرة حوثية مسيرة في مدينة ، فيما حققت تقدما بمحافظة البيضاء، وسط خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إن دفاعاته نجحت في إسقاط طائرة حوثية بدون طيار في سماء مدينة مأرب، قبل تنفيذ هجمات إرهابية.

وجاءت العملية غداة هجمات إرهابية نفذتها مليشيا بصواريخ كاتيوشا على أحياء سكنية ما أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين وتفحم عدد من المركبات واحتراق مستودعات تجارية.

وعلى الصعيد العسكري، حققت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من العربي، تقدما نوعيا في جبهة قانية، بمحافظة البيضاء.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مواقع "التلال السود"، و"المخابي"، و"الخرابة"، في منطقة اليسبل.

وتواصل قوات الجيش اليمني تقدما في "قانية" وسط انهيارات في صفوف المليشيا الحوثية، وفقا للمصادر.

وفي محافظة الجوف، شمالي البلاد، قتل وأصيب عدد من عناصر مليشيا الحوثي في عملية استدراج ناجحة بجبهة صبرين، التابعة لمديرية خب والشعف.

وذكرت مصادر عسكرية أن "قوات الجيش استدرجت عدة دوريات حوثية إلى صحراء منطقة "صبرين"، ما أسفر عن مقتل جميع العناصر الانقلابية التي كانت على متنها واغتنام كميات مختلفة من الأسلحة.

وكانت المليشيا الحوثية تكبدت، أمس الثلاثاء، أكثر من 80 قتيلا في عمليات عسكرية وغارات للتحالف العربي بجبهات صرواح التابعة لمحافظة مأرب وقانية التابعة للبيضاء.

ومنذ منتصف يناير الماضي، بدأت المليشيا الحوثية تصعيدا عسكريا كبيرا في الجوف ونهم شرق ، وهو ما تسبب بتهجير أكثر من 70 ألف مدني، وفقا لاحصائيات أممية.

ودعا إلى مارتن جريفيث في مناسبات مختلفة المليشيا الحوثية إلى وقف التصعيد الحوثي وقال إنه يهدد بانهيار فرص السلام ويعقّد فرص العودة إلى طاولة المفاوضات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق