اخبار اليمن مباشر | لقاءات في أمانة الانتقالي تبحث قضايا المتقاعدين المدنيين في الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد ممثلين عن جمعية المتقاعدين المدنيين، اليوم الأربعاء لقاءات هامة في أمانة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وذلك لمناقشة مشكلات المتقاعدين المدنيين في مختلف المحافظات الجنوبية، وأبرزها حالات الإقصاء والتهميش والحرمان من الحقوق المستحقة، وكذلك أوضاع المتقاعدين في مراكز البريد، بالإضافة إلى عدم التعديل في معاشات المتقاعدين المدنيين.

وأكدت الجمعية في بيان عن الزيارة أنها ستستمر في النزول وعقد اللقاءات مع جميع الإحزاب والمكونات والمنظمات خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وفيما يلي نص بيان الزيارة ...

بسم الله الرحمن الرحيم

((نمهل الوعد ونعجل بالوفاء ، والوفاء من شيمنا ، والغدر من صفات اللئام نبطئ بتنفذ الوعود ،لكننا نحرص على الوفاء بها)).

الأربعاء :- 18 مارس 2020م
نستمر في تحركنا لتصل كلمتنا وأهدافنا وبرامج عملنا لكل الاتجاهات لا نعرف للتعب مكان وراحتنا في تعبنا لأننا نحمل على عاتقنا رسالة والرسالة تتضمن أمانة وأمانة ثقيلة قررنا حملها وإن لتحقيق أمانة الرسالة لابد ان ننفذها وذلك لتحقيق الوعد والوفاء بة ..
تعترض طريقنا لتنفيذ الوعد الوفاء عراقيل ولكن بإرادتنا وارادة من منحنا الثقة إستطعنا ان نتخطئ العراقيل لتصل حقوق المتقاعد لمستويات أعلى وأعلى وصرنا قريبين من تحقيق البعض منها .... هذا ليس جلما ولا بيع وهم بل حقيقة سنعيشها جميعنا .كمتقاعدين مدنيين .
اليوم عقدنا مجموعة من اللقاءات المهمة في مقر الأمانة العامة للمجلس الإنتقالي بدأناها بعقد لقاء عمل مع الأخ / د. عبدالقوي الصليحي رئيس الدائرة الإقتصادية في أمانة المجلس الإنتقالي أستعرضنا خلال اللقاء أهداف الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين وحالات الإقصاء التي تعرض لها بعض المتقاعدين المدنيين في محافظة أبين من عدم حصولهم على التعديل الذي حدث في معاشات محافظة أبين نظرا لموقفهم السياسية والقبلية.كما تم توضيح حرمان العدد الأكبر من المتقاعدين المدنيين في محافظات( / / ///) من هذه التعديلات في المعاشات التي حدثت في محافظات(أبين/ /). ومطالبتنا المستمرة بضرورة إجراء التعديل للمعاشات لكل المتقاعدين المدنيين في المحافظات الجنوبية وفقا لما تم تعديلات لمعاشات بعض المحافظات قبل رفع الموضوع لدوائر القضاء للفصل فيه.
كما أستعرضنا أوضاع المتقاعدين في مراكز البريد وما يعانية المتقاعدين من عمليات الإهانه والإبتزاز في مراكز البريد وضرورة وضع المعالجات المناسبة والحاسمة لهذه القضية التي أصبحت تشكل إهم إهتماماتنا.
وتطرقنا إلى ضرورة فتح منح القروض للمتقاعدين التي توقفت من عام 2015م مع رفع سقف القروض الممنوحه للمتقاعدين بدلإ من 150000الف الى مليون ريال تقسط بإقساط لا تؤثر على معاشات المتقاعدين.
إنتهاء إجتماعنا مع الدائرة الاقتصادية للأمانة العامة للمجلس الإنتقالي حوالي الساعة الحادية عشر والنصف ظهرإ....تستمر لقاأتنا بعد ذلك مع دائرة المنظمات الجماهيرية ( دائرة الجمعيات) بالقاء بالأخ الإستاذ/ عاد محمد علي هيثم حيث تم تلخيص مجمل نشاطنا خلال الفتره الماضية والذي عقد فية مجموعة من اللقاءات مع بعض النقابات العامة للعمال لمساندتنا للوقوف معا لتحقيق مطالبنا ومطالبهم.
وعقب ختام زيارتنا عقد إجتماع خاص مع الأخت الأستاذة/ ذكرى معتوق مديرة دائرة حقوق الإنسان في المجلس الإنتقالي والتي رافقت أولى خطواتنا منذ البدء في تأسيس جمعيتنا العامة الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين .
رافقني في زيارتي من الهيئة الإدارية للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين :-
1_ جمال حمود حيدر....مدير دارة الاتصالات بفروع الجمعية العامة
2_ نائلة صالح هاشم .... السكرتيرة العامة للجمعية العامة.
-*****************************
وسيستمر نزولنا لجميع الإحزاب والمكونات والمنظمات خلال الأيام والأسابيع القادمة.
هشام عبدة سعيد الصوفي
رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين
18 مارس 2020م

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق