اخبار اليمن الان - صرف 2771 شهادة ميلاد مجانية للأطفال في 3 مديريات بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بلغ إجمالي عدد الأطفال الذين صرفت لهم شهادات الميلاد المجانية بمديريات الحد وتبن والقبيطة 2771 شهادة ميلاد للأطفال من عمر عام حتى 14 عام.

وفي تصريح لعدن تايم قال نصر حيدرة المكلف بمهام مدير الأحوال المدنية بلحج : تم صرف شهادات الميلاد للأطفال المستهدفين من هذه الحملة والذي استمرت على مدى 10 ايام .وهي بتمويل من منظمة اليونيسف .

وتهدف الحملة إلى صرف الأوراق الثبوتية للأطفال النازحين والأطفال الذين لم يتحصلوا على شهادات الميلاد .وهو حق من حقوق الطفل في أن يحصل على هذه الوثيقة في هذه المرحلة من العمر .

وسارت الحملة وفق ماهو مخطط لها من قبل منظمة اليونيسف وقيادة مصلحة الأحوال المدنية بعدن . حيث سيتواصل صرف هذه الشهادات المجانية عبر فروع الأحوال المدنية بالمديريات حتى يتسنى للأطفال من هم في هذه المرحلة العمرية من الحصول على شهادات الميلاد .

وعن الصعوبات الذي تواجه إدارة الأحوال المدنية بلحج قال نصر حيدرة : هناك صعوبات عديدة نواجهها أبرزها عدم وجود مكاتب للعمل فيها . وكذا عدم وجود أرشيف لحفظ الوثائق .ونقص الأجهزة الخاصة بالعمل .وضعف شبكة الاتصال .

حيث نعمل حاليا تحت هنجر .أما الأرشيف فقد تم استخدام أحد الحمامات لحفظ الوثائق فيه من الضياع .

وطالب مدير الأحوال المدنية بالمحافظة بإيجاد مبنى ملائم ليكون إدارة متكاملة لمصلحة الأحوال المدنية بلحج .وتوفير الأجهزة والمعدات من أجهزة الكمبيوتر .وتحسين شبكة الاتصال .وتوفير أثاث مكتبية ولحفظ الوثائق من العبث والضياع .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق