اخبار اليمن مباشر | الحوثيون يقصفون بالصواريخ احياء سكنية وسط مارب واصابة 5 مدنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
لجأت مليشيا الانقلابية، الثلاثاء، للانتقام من السكان المدنيين، في مدينة اليمنية، بعد فشل محاولاتها للتسلل على أطراف مدن "صرواح" و"قانية"، كبدتها أكثر من 80 قتيلا وعشرات الأسرى بنيران الجيش اليمني ومقاتلات العربي.

وقال مصدر محلي في مأرب، لـ"العين الإخبارية"، إن المليشيات، عاودت مساء الثلاثاء، استهداف حي السلام بمدينة مأرب، بصاروخ كاتيوشا بعد ساعات من إطلاق الأول على منازل سكنية.

وأشار المصدر إلى أن الصواريخ الحوثية، تسببت في إصابة 5 مدنيين بينهم أطفال، 3 منهم إصابتهم بليغة، فضلا عن أضرار مادية كبيرة لحقت بمدرسة وعدد من المستودعات التجارية والمنازل.

ووفقا للمصدر، فقد احترقت 5 مستودعات تجارية و3 مركبات بشكل كامل جراء العدوان الحوثي، فيما تضررت أجزاء من مدرسة السلام الثانوية وأكثر من 12 منزلا في الحي ذاته.

الجيش اليمني يعلن مقتل 20 حوثيا وأسر العشرات في صرواح
وأكدت مصادر أن قصفا مدفعيا للمليشيا الحوثية يستهدف مناطق مختلفة بمحافظة مأرب، فضلا عن رصد طائرات مسيرة بدون طيار تنوي شن هجمات إرهابية على تجمعات سكانية، وذلك بعد أيام من زيارة مارتن جريفيث للمدينة والإعلان بأنها باتت "ملاذا للنازحين"، داعيا لعدم جرها إلى بؤرة العنف.

أثار الدمار الذي خلفته صواريخ الحوثي بمأرب

وقوبل العدوان الحوثي بتنديد حكومي، حيث أدان وزير الإعلام معمر الإرياني استهداف أحياء مكتظة بالسكان والنازحين من محافظات مختلفة بشكل متعمد.

وانتقد المسؤول اليمني، في تصريحات نقلتها وكالة سبأ الرسمية، صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة على جرائم المليشيا الحوثية، وقال إنه يثير الكثير من علامات الاستفهام.

وجاء العدوان الحوثي في أعقاب خسائر فادحة منيت بها المليشيا الانقلابية على أطراف مأرب التي نفذت فيها محاولات تسلل ضمن تصعيد عسكري رغم الدعوات الأممية لوقف التصعيد باعتباره يقوض عملية السلام التي يقودها المجتمع الدولي.

انكسارات في صرواح
في مديرية "صرواح" غرب مأرب، حاولت المليشيا الحوثية تنفيذ محاولة تسلل إلى بعض مواقع القوات الحكومية، بهدف السيطرة على معسكر "كوفل" الاستراتيجي، لكنها باءت بالفشل.

وكشف مصدر في المنطقة العسكرية الثالثة، لـ"العين الإخبارية"، عن أن 5 دوريات حوثية تسللت إلى صرواح لكن تم التصدي لها جميعها وقتل 20 عنصرا حوثيا بينهم قيادي، فيما أسر نحو 40 آخرين.

وشاركت مقاتلات التحالف العربي بفاعلية في معركة دحر من صرواح، وذلك بشن أكثر من 10 غارات استهدفت منصة صواريخ كاتيوشا ومدافع للانقلابيين في أطراف مدينة صرواح.

قوات الإطفاء تحاول إخماد أثار الدمار الذي خلفته صواريخ الحوثي بمأرب

ونشر الجيش اليمني لقطات مصورة تكشف شن ضربات مكثفة بالمدفعية على مواقع المليشيا الحوثية في أطراف صرواح، بالإضافة إلى لقطات من داخل معسكر "كوفل" الذي يضم اللواء 312 مشاه، بعد أخبار حوثية مضللة بأنها سيطرت عليه.

محرقة حوثية في قانية
وفي مديرية "قانية" الواقعة بين محافظتي البيضاء ومأرب، تعرضت المليشيا الحوثية لمحرقة بعد تنفيذها لهجوم انتحاري نحو مواقع الجيش الوطني، شارك فيه المئات من العناصر الانقلابية.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إن قواته تمكنت من كسر الهجوم الحوثي وتدمير كل النسقات البشرية التي دفع بها الانقلابيون إلى فوهات الموت، وتكبيدهم ما لايقل عن 60 قتيلا وعشرات الجرحى والأسرى.

وأشار البيان إلى أن جثث العناصر الحوثية لا تزال متناثرة في شعاب ووديان جبال "قانية"، التي يسعى منها الانقلابيون للتوغل نحو مدينة مأرب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر | الحوثيون يقصفون بالصواريخ احياء سكنية وسط مارب واصابة 5 مدنيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق