اخبار اليمن مباشر | عدن.. مناقشة تأمين المخزون الغذائي مع انتشار #كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت بالعاصمة ، اليوم، أعمال اللجنة العليا لحماية المستهلك برئاسة رئيس اللجنة - نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للمستهلك.

وناقشت اللجنة وضع السياسات العامة لتأمين المخزون الغذائي والبرامج والمحاور المتعلقة بتطوير آلية الحملات الرقابية على الأسواق المحلية لضبط المتلاعبين بجودة وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية ومكافحة تضليل الإعلانات والغش التجاري، خصوصا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

كما ناقشت اللجنة وضع الخطط والبرامج لتسهيل الحركة التجارية ودخول السلع الغذائية في ظل انتشار وباء ، وما نتج عنه من إغلاق للمنافذ العالمية بما يضمن تأمين المخزون الغذائي.

وأكدت اللجنة على أهمية التعاون وتنسيق الجهود والإمكانيات والعمل كفريق واحد مع الجهات ذات العلاقة لحماية وسلامة المستهلك من خلال الإشراف المباشر على الأسواق والرقابة على السلع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس .

وجرى خلال الجلسة بحضور نائب رئيس اللجنة - وكيل وزارة الصناعة علي عاطف وأعضاء اللجنة المكونة من الوزارات والغرفة التجارية والأكادميين وممثلي المجتمع المدني، استعراض جدول الأعمال التحضيري للخطة العامة للجنة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق