اخبار اليمن مباشر | المحافظ سالمين : عدن خاليه من فيروس ( كورونا )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكد احمد سالم ربيع محافظ محافظة ، إن مدينة ( عدن ) خاليه من فيروس ( )_ بفضل وعي سكانها وثقافتهم الصحيه، بالرغم من ظروف المدينه الغير طبيعيه بسبب تداعيات أستمرار الحرب في .

ولفت الى جهود الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الذي خصص منحة ماليه لمجابهة تداعيات فيروس ( كورونا )_ المحتمل، مشيدآ بدور منظمة الصحة العالمية التي ابدت استعدادها توفير التجهيزات اللازمه متى توفر موقع المحجر الصحي في مدينة ( عدن ).

جاء ذلك في اجتماع موسع في مكتب وزارة الصحه بالمحافظه في مديريه خورمكسر صباح اليوم، دعى إليه المسوؤلين في الصحه والسكان والمديريات والمجالس المحليه والنظافه وفعاليات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقه، للوقوف على احتياجات الجهات المختصه لمجابهة تداعيات فيروس ( كورونا ) .

وأشار سالمين ان السلطة المحليه بالمحافظه في حالة انعقاد دائم لمتابعه عمل الاجهزة المعنيه للكشف على ( الوباء ) ومجابهته ان وجد، وتعمل كذلك على التنسيق لتحديد موقع للحجر الصحي والوبائي في اسرع وقت ممكن.

ووجه المسوؤلين في الصحه والتعليم والجامعه والاوقاف وفعاليات المجتمع والجهات ذات العلاقه، بإهمية التوعية والتثقيف الوبائي المستدام بهدف الوقاية من الاصابه، وبما يحافظ على صحة المواطن في ظل الظروف العصيبه التي تعيشها بلادنا ويشهدها العالم بسبب تفشي الوباء.

وعبر عن ثقته بكفاءات الكادر المحلي القيام بدورة الانساني في انجاح كافة الجهود الرامية الى مجابهة الوباء، وبما يعزز الاستقرار والطمأنينه لدى المو اطن الذي يعتبر هو المعالج الرئيس للحفاظ على نفسه ومجتمعه من الوباء بالتقيد بتعليمات السلامه.

وبحت المجتمعون مع الاخ المحافظ جمله من القضايا والاشكاليات التي استعرض فيها عدد من المسوؤلين، الصعوبات في كثير من الجوانب المتعلقه بالصحه العامه والتقصي الوبائي والتثقيف الصحي والتجهيزات والمختبرات والحصول على المعلومات الصحيحه ومصداقيتها، بالإظافه الى اشكاليات صحة البيئه والنظافه ودور المجتمع في التفاعل الايجابي مع الاصابه والمصابين، وسبل تفعيلها لظمان تحقيق الغاية.

ودعى الحاضرون الى إهمية تسريع عمل السلطه المحليه في تحديد موقع للعزل الصحي، مطالبين الاخ المحافظ بذل اقصى الجهود لتحقيق ذلك كإجراء استباقي لمواجهة تداعيات اية طارى قد يحدث في المحافظه.

حضر اللقاء الاخوه الدكتور جمال خدابخش مدير عام الصحه ومحسن مكيش مدير عام الاعلام وايوب ابو بكر مدير عام التأمينات والشوؤن الاجتماعيه ومنصور الصراري مدير عام الاشغال العامه بالمحافظه.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق