اخبار اليمن مباشر | عاجل أول تعليق للتحالف العربي حول التصعيد في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المتحدث باسم تحالف دعم في العقيد الركن تركي المالكي، عدم وجود أي خلافات بين الانتقالي وقوات ، وهو أول تعليق من التحالف عقب التصعيد الذي شهدته .
جاء ذلك خلال حديثه لقناة العربية، حيث شدد في المقابلة على أن لا صحة لوجود أي شرخ بين في اليمن وبين قوات التحالف، مؤكداً أن هناك إعلاما مغرضا يحاول نقل معلومات مغلوطة عن الواقع في عدن.
كما أكد في سياق المقابلة على تحقيق الكثير من أهداف بشأن اليمن.

هذا وشهدت العاصمة عدن تصعيد خلال الأيام الماضية، أبرزها منع التحالف قيادات جنوبية من العودة إلى عدن، وكذلك ما أشيع حول أنباء إستبدال قوات أمن مطار عدن.

هذا التصعيد دفع بالمجلس الانتقالي لإصدار بيان طالب فيه التحالف بتوضيح إجراءات من قيادات جنوبية من العودة.

وامس السبت عقدت هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعاً طارئاً، في عدن بحضور وقيادات عسكرية وأمنية، وذلك لتدارس التصعيد الأخير، وقد تمخض عن الاجتماع صدور جملة من القرارات الهامة بشأن التصعيد السياسي والعسكري والأمني والتي سيتم تنفيذها بشكل مباشر، على أن تبقى هيئة رئاسة المجلس واللجنة العسكرية والامنية في حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات وتنفيذ القرارات أولا باول.

كما استغرب المجتمعون في ختام الاجتماع، التقاعس الواضح من قبل قيادة قوة الواجب 802 السعودية في العاصمة عدن، وعدم تنفيذها لتعهدها السابق بدفع الرواتب، الأمر الذي أثر سلباً على أوضاع المنتسبين للأجهزة الأمنية وضاعف من معاناة أسرهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق