اخبار اليمن مباشر | مسؤول حكومي يتوقع  احداث خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية لهذا السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
من / احمد حسن وقيصر ياسين

توقع المهندس علي سيف الشيباني مدير عام الادارة العامة لوقاية البنات بوزارة الزراعة بعدن بانتشار الجراد في سواحل البحر الاحمر وخليج مما سيؤدي الى ازدياده.

ويحتوي هذا الجراد بحسب المهندس الشيباني على عدة مجموعات من مجموعة الحوريات والجراد البالغ وجراد سراب الذي يتوقه تكاتره ايضا في محافظتي ومارب وهي المناطق التي تتساقط فيها الامطار.

واوضح المهندس الشيباني ان اطوار الجراد الثالث والرابع من الجراد الذي يخيم حاليا في سماء مديريات وقال : من خلال عملية المسح الميداني للمديريات اتضح لنا ان اسراب الجراد الكثيفة ستهدد سبل العيش والامن الغدائي للمزارعين واقتصادهم الزراعي ، مشيرا الى الاذهان ان عثمان حسين المجلي وزير الزراعة والراي قد قام بتخصيص موازنة خاصة للقيام بحملة المكافحة التي بدات من يوم 2020/2/28 م في محافظة لحج حتى يومنا هذا.

ولفت الشيباني ان المساحة الكاملة لمكافحة الجراد الصحراوي في مديريات المحافظة تقدر ب 4365 هكتار فيما قدر عدد المستفذين من حملة المكافحة 219 مزارعا علما بان مايستخدم حاليا في مكافحة الجراد من ادوات المكافحة 30 آلة رش و32 آلة يدوية لحملة مكافحة الجراد في مديريات لحج.

واعرب الشيباني مدير عام الادارة العامة لوقاية البنات بوزارة الزراعة بعدن  عن امله بالاسراع من منظمة ( الفاو) ان تدعم وزارة الزراعة بادوات والآت الرش كما حث بضرورة توفير الاعتمادات لتحقيق الحملة اهدافها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق