اخبار اليمن مباشر | وثيقة- معين يلجأ للتحالف لكسر إحتكار استيراد النفط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت وثيقة رسمية مسربة عن قيام رئيس الوزراء اليمني، باللجوء إلى العربي لكسر احتكار إستيراد المشتقات النفطية، وربط هذا الملف بالمجلس الاقتصادي الذي شكل بقرار من الحكومة.

وفي الوثيقة التي تحصلت عليها ( تايم) اصدر رئيس الوزراء د.معين عبدالملك تعليمات إلى قائد في التحالف العربي وطالبهم فيها بعدم إعتماد أي تصاريح لإدخال وتفريغ سفن نفطية في الموانئ اليمنية، لا تحمل تصاريح صادرة من المكتب الفني للمجلس الاقتصادي.

كما طالبت الوثيقة - التي تعود إلى تاريخ 20/فبراير - من قيادة القوات المشتركة في التحالف بعدم الاستجابة لأي اخطارات بمنع شحنة او التحفظ عليها من أي جهة أخرى غير المجلس الاقتصادي.

ومن شأن هذا التوجيه أن يكسر استخدام التاجر المحتكر لاستيراد المشتقات النفطية، الذي سبق واستخدم نفوذه لدى الوزيران الجبواني والميسري، للتوجيه بمنع تفريغ شحنة مشتقات نفطية لأحد التجار في ميناء الزيت بعدن، رغم استيفاء كل الشروط ودفع الجمارك، إلى أن الشركة استطاعت أن تكسب تحركات المقاومة الجنوبية، قبل أن تحصل على حكم من القضاء يقضي بسلامة إجراءاتها ويسمح بتفرغ حمولتها.

وتقطع توجيهات رئيس الوزراء الطريق أمام استخدام التاجر المحتكر لاستيراد المشتقات النفطية لنفوذه، للإبقاء على هذا الاحتكار ومحاربة التجار الآخرين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق