اخبار اليمن مباشر | كورونا .. تسجل 17 إصابة جديدة في السعودية وشفاء 3حالات في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس المستجد، 12 منها في العاصمة .
وأوضحت الوزارة أن الـ12 إصابة في الرياض، تشمل 3 حالات لمواطنين كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقا، وحالة لمقيم أميركي، كان مخالطا لحالة أعلن عنها سابقا.
كما تضم 3 حالات لمواطنين قادمين من بريطانيا، و4 حالات أخرى لمواطنين قادمين من فرنسا، فضلا عن حالة لمقيم فرنسي قادم من فرنسا.
وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، قد قال في وقت سابق السبت، إن جميع الحالات في وضع صحي مطمئن، مشيرا إلى أن بعضها في طريقها إلى التعافي من الفيروس.
وأضاف أن الحالة الحرجة الوحيدة في السعودية بدأت تتحسن بعدما استجابت للتدخل الطبي، مما دفع الطاقم الصحي إلى رفع أجهزة التنفس الصناعي عنها.
ودعا المسؤول السعودي المواطنين والمقيمين إلى حصر تحركاتهم والبقاء في المنازل قدر الإمكان والابتعاد عن التجمعات التي قد تعرض الجميع للمخاطر.
وشدد أنه على الذين قدموا إلى المملكة خلال الأيام الـ14 الماضية الالتزام بإجراءات الحجر المنزلي.
وفي حال ظهرت عليهم أي أعراض، عليهم الاتصال فورا بالرقم المخصص أو التوجه إلى أقرب منشأة صحية.
ودعا إلى الابتعاد عن الشائعات التي تبث قلقا غير مبرر في المجتمع، مشدد على ضرورة اعتماد المعلومة من مصدرها الصحيح.

تعلن شفاء 3حالات

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الإماراتية شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الحالات التي تماثلت للشفاء تعود لشخصين من الإمارات وشخص من الهند، وبذلك تكون عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 23 حالة.
وأكدت الوزارة أن تعامل دولة الإمارات مع هذه الحالات حتى شفائها يعكس كفاءة النظام الصحي في الدولة، مشيرة إلى أن التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد يتم وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها.
وشددت على أنه يجرى وضع المصابين تحت الملاحظة والرعاية الطبية التي تتوافق ومعايير منظمة الصحة العالمية ومتابعة حالتهم عن كثب حتى تعافيهم التام من المرض.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق