اخبار اليمن مباشر | في ظل اشتداد المعارك .. خبير عسكري يكشف عن جديد مواجهات الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف الخبير العسكري العميد الركن ثابت حسين صالح عن جديد مواجهات الأخيرة واستخدام سلاح جبهات نهم والجوف، وكذلك والسبب الذي يقف خلف تركيز عليها، في ظل اشتداد المعارك منذ الأمس.

الجديد حسب ثابت حسين، هو استخدام السلاح المتطور الذي استولى عليه في الجوف ونهم، وقال : "الجديد في المواجهات العنيفة حاليا أن الحوثيين يستخدمون وسيستخدمون أحدث انواع الاسلحة والعتاد...ومعظمه -مع الأسف الشديد- مما استولى عليه الحوثيون في نهم والجوف".
وفي تعليق نشره عبر حسابه على تويتر رصده ( تايم)، أشار ثابت إلى أن جبهات الضالع صارت أكثر اشتعالا، ويركز عليها الحوثيين بدرجة كبيرة في محاولة لكسرها، وقال : "جبهة المواجهات بين القوات الجنوبية والحوثيين في الضالع هي الأشد اشتعالا وضراوة، حيث يركز الحوثيين في هذا الاتجاه جهدا رئيسيا مكثفا من القوى والوسائل لما لهذه المنطقة من رمزية معنوية عالية لدى الطرفين".
وعن سبب تركيز الحوثيين على جبهات الضالع، قال ثابت : "الحوثيون يعتبرون أن انكسار الضالع يعني انكسار معنويا قبل كل شي...فيما يعتبر المقاومون الجنوبيون الضالع رمزا للصمود والكرامة والتحدي".

وتشهد جبهات محافظة الضالع معارك هي الأعنف بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي، حيث استمرت المواجهات فجر الأمس واليوم لأكثر من 10ساعات.
وقال المتحدث الرسمي باسم محور الضالع العسكري، فؤاد جباري : "بعد مواجهات ضارية استمرت لأكثر من 10 ساعات، تم بعون الله السيطرة على الوضع بالكامل في قطاع صُبيرة- الجُبّ وقطاع بتار غرب مديرية قعطبة".
وأضاف: تمكنت القوات الجنوبية من "صد كل الهجمات والتسللات التي قامت بها المليشيات الحوثية وسط خسائر كبيرة تكبدتها، ولازالت قواتنا تستهدف فلول عناصر المليشيات شمال بلدة صُبيرة والشامريَّة جنوبي بلدة حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء".

واسفر تصاعد المواجهات منذ الأمس بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي، عن تكبدت المليشيات خلال تلك المعارك السابقة عشرات القتلى والجرحى، في حين أستشهد 8 من أفراد القوات الجنوبية خلال المعارك، حسب أفادت مصادر إعلامية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق