اخبار اليمن الان - حملات توعية ضد الأمراض الوبائية في قعطبة الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
برعاية ودعم منظمة مرسي كور يواصل متطوعي ومتطوعات مدينة قعطبة والقرى المجاورة لها المستفيدة من مشروع المياه حملة التوعية حول مرض الكوليرا وجميع الامراض الوبائية وطرق الوقاية منها وأهمية المشاركة المجتمعية.

وتهدف حملة التوعية إلى رفع مستوى الوعي الصحي والثقافي في المجتمع وتوعيتهم وإرشادهم بالقضايا والموضوعات اﻷساسية حول مرض الكوليرا وأعراضه وطرق انتقاله والوقاية منه واهمية تفاعل المجتمع مع حملة التوعية الصحية ودور المتطوعين والمتطوعات والمجتمع في الوقاية من جميع الامراض.

حيث اكدت نسيم محمد مساعدة برنامج النظافة والاصحاح البيئي في منظمة مرسي كور انه تم عمل دوره للمتطوعين والمتطوعات لعدد 100 متطوع ومتطوعة من ابناء مدينة قعطبة والقرى المجاورة المستفيدة من مشروع المياه، مؤكده على اهمية حملة التوعية واهمية هذا النشاط التدريبي. مشدده في الوقت نفسه على ضرورة ان يضطلع جميع المتطوعين والمتطوعات بدورهم ومسئولياتهم كاملة في تنفيذ نشاط وبرنامج حملات التوعية الصحية حول المرض في المدينة والمناطق المستهدفة وبما يفضي إلى إنجاح الحملة وتحقيق اﻷهداف المرجوة منها على الصعيد الميداني على أكمل وجه. منوهه ان فعاليات هذه الحملات التوعوية سوف تستهدف كافة التجمعات السكانية في مختلف المناطق المستفيدة من المشروع داعية جميع ابناء المناطق المستهدفة إلى التعاون اللازم مع المتطوعين بتنفيذ فعاليات هذه الحملات التوعوية وبما يمكنهم من أداء وتنفيذ مهامهم العملية بالصورة المنشودة مشيده بتعاون ومساندة ودور قيادة السلطة المحلية ممثله بالمدير العام ومدير المشروع في تسهيل عمل المنظمة ومتطوعي حملة التوعية.

من جانبه عبدالغني ابوهدال مدير مشروع مياه قعطبة نقل تحيات وشكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بقعطبة ممثلة بالعقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبة لمنظمة مرسي كور وللمهندس قتبان كبير المهندسين في المنظمة ولمسؤولي وفريق المنظمة ومشرفة حملة التوعية على دعمهم السخي في صيانة وتأهيل مشروع مياه الشرب لمدينة قعطبة والقرى المجاورة وهذا يشكل انجاز كبير كونه يشكل من أولويات الاحتياج الضرورية في المديرية كونه مصدر المياه الوحيد لعشرات الآلاف من سكان المدينة والقرى المجاورة مثمناً الدعم الذي تقدمة المنظمة لقعطبة وجهودهم الكبيرة في تحسين الخدمات في المديرية ورفع مستوى الوعي الصحي والثقافي في المديرية. طالباً منهم زيادة الدعم والخدمات للمديرية في مختلف المجالات كونها بحاجة ماسة للدعم نتيجة الظروف والأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمربها المديرية .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق