اخبار اليمن مباشر | عاجل/ أهم ما ورد في احاطة غريفيث لـ ‎#مجلس_الأمن اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
‏قدم إلى ‎# احاطة لمجلس الأمن اليوم.

وقال غريفيث لـ ‎#مجلس_الأمن انه تلقى ردودًا إيجابية أولية من الأطراف للانخراط في مناقشات حول آلية عامة، خاضعة للمساءلة، للخفض من التصعيد على مستوى البلاد، وشدد على ضرورة أن تتم ترجمة هذه الردود إلى التزامات ملموسة على أرض الواقع.

ونقلت صفحة ‏المبعوث على توتير عنه قوله: ان "‎#اليمن على مفترق طرق حرج. إما أن يتحرك الطرفان نحو خفض التصعيد واستئناف العملية السياسية أو نحو المزيد من العنف والمعاناة التي ستجعل الطريق إلى طاولة المفاوضات أكثر صعوبة."

و‏أطلع غريفيث ‎#مجلس_الأمن على بعض التقدم في تدابير بناء الثقة لكنه حذر من أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لتخفيف معاناة اليمنيين بما يتضمن تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي تم التوصل إليه حديثا، وفتح طرق في ‎# و ‎# و ‎#، ودفع رواتب القطاع العام، وفتح ‎#مطار .

‏وتطرق الى الاجتماع التشاوري الذي عقد مؤخرًا مع شخصيات عامة وسياسية يمنية أعربت عن وجهة نظر مشتركة مفادها أن السلام الدائم لا يمكن أن ينبثق إلا من تسوية سياسية تفاوضية، مؤكدا عقد اجتماعات مماثلة مع مجموعات يمنية متنوعة للدفع نحو استئناف عملية سلام تشمل الجميع.

‏واضاف: "سافرت إلى ‎#مأرب للتأكيد على ضرورة وقف القتال حيث التقيت السلطات المحلية وممثلين عن القبائل والمجتمع المدني وبعض النازحين. وسمعت من الناس في مأرب مطالبات قوية بالسلام، ولكن ليس السلام الذي تمليه الهيمنة العسكرية."

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق