اخبار اليمن الان - لجنة مؤتمر (شبوة..تاريخ وحضارة) تقر الموعد النهائية لتسليم الأبحاث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقفت اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الثالث الذي ينظمه مركز للدراسات والبحوث التاريخية والنشر تحت عنوان (..تاريخ وحضارة) في اجتماعها المنعقد صباح اليوم الخميس الموافق 12مارس 2020م برئاسة د.محمود السالمي مدير المركز, وقفت أمام عناوين البحوث المقدمة إلى المؤتمر والتي بلغت 29 بحثاً تتوزع بين محاور المؤتمر التي تشمل تاريخ وحضارة شبوة في العصر القديم مروراً بالعصور الإسلامي وصولاً إلى تاريخها الحديث والمعاصر. كما وقفت أمام الترتيبات النهائية وتوزيع المهام لإنجاح المؤتمر في موعده المقرر يومي 15-16 ابريل 2020م في مدينة عتق, عاصمة محافظة شبوة.
وأكدت على أهمية الالتزام بتسليم الملخصات المختصرة للأبحاث المشاركة في موعد أقصاه 20 مارس الجاري, كما أقرت أن يكون يوم 8 ابريل 2020م هو آخر موعد لاستلام البحوث كاملة مع الملخصات الموسعة. وقد أشادت اللجنة العلمية بالتجاوب الذي أبداه الباحثون ممن أقُرت عناوين مشاركاتهم وتهيب بهم إلى الالتزام في تسليم البحوث كاملة مع الملخصات الموسعة في المواعيد المحدد أعلاه لضمان مشاركتهم في أعمال المؤتمر.
حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر كل من: أ.د. محمد بن هاوي باوزير, أ.د.علي صالح الخلاقي, أ.د. طه حسين هديل, د.أحمد باطايع, د.سالم لجدع.
ويأتي انعقاد المؤتمر العلمي الثالث لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر (شبوة..تاريخ وحضارة) ضمن خطته السنوية بهدف ابراز الأثر الحضاري والأثري والتراثي الخصب الذي زخرت به مناطق محافظة شبوة على مدار تاريخها وتسليط الضوء على الكيانات السياسية والدول المحلية التي ظهرت فيها قديماً وحديثاً, والتعرض لملامح العلاقة مع الاستعمار البريطاني وإبراز معالم شبوة التاريخية وسبل الحفاظ عليها وأهمية تأهيلها سياحيا.

د.علي الخلاقي
مدير دائرة الإعلام
مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق