اخبار اليمن مباشر | مصالح حوثية جديدة تعصف بالمزارعين تحت ذريعة الزكاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ابتكرت مليشيا الانقلابية اسم جديد لنهب المزارعين تحت مسمى"هيئة زكاة الثمار" للسطو على نصف محاصيل المزارعين من حقولهم في ومناطق سيطرتها, وفقا لقرار ترجح مصادر مطلعة لتطبيقه في شهر ابريل المقبل بأشراف سته من قيادات المليشيات .

جاء القرار عقب الانتهاء من تشكيل لجان وزارية من وزارة الداخلية والزراعة والري في حكومة الانقلاب مهمتهم رصد اسماء المزارعين واماكن مزارعهم ونوع المحاصيل التي تتم زراعتها ومواعيد حصادها حيث يشمل ذلك القرار كافة انواع المحاصيل من الحبوب المختلف والخضار والفاكهة والمحاصيل الاخرى .

وكما ما جاء في تقرير لـ"قناة الغد المشرق" فقد قامت اللجنة المعنية بحصر المزارع التي توقف ملاكها عن زراعتها منذ 2014 ,وتخييرهم بثلاثة خيارات اولها اعادة زراعتها والثاني دفع ما يوازي نصف محاصيلها للهيئة والثالث خيار نزع تلك المزارع وتمليكها لهيئة الزكاة .

المليشيات شكلت لجنة متابعات ارتبطت ارتباطا بمقرات شرط المديريات والمحافظات لاقتياد أي مخالف او رافض لهذا الاجراء الى السجن وربط ذلك في قضاة في محاكم الانقلابين على ان تعتبر تلك القضايا خيانة وتمرد تعاقب بالسجن لأكثر من خمس سنوات اضافة الى نزع ملكيات المزارع وتسجيلها تحت مسمى هيئة الزكاة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق