اخبار اليمن مباشر | المواصفات في عدن ترفض باخرة دقيق تالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الاثنين الماضي عبر مكتبها في ميناء رصيف المعلا بالعاصمة المؤقتة باخرة محملة بالدقيق الأبيض.

حيث رست الباخرة" أمنية " يوم الإثنين الموافق: 9 مارس 2020م في ميناء رصيف المعلا وعلى متنها (66,040) كيس أبيض عبوة 50 كغم و ( 40,000) كيس دقيق أبيض عبوة 25 كغم موزعة على عنبرين في الباخرة , المنتج ذات منشأ مصري إنتاج يناير 2020م.

واثناء قيام الهيئة بإجراءات التفتيش على الباخرة تبين أن إجمالي الكمية غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة حيث أنها مصابة بوجود حشرات( سوس) حية وميتة بنسبة كبيرة تفوق المسموح به.

الجدير بالذكر أن المواصفات القياسية المعتمدة تمنع وجود أي إصابات حشرية في منتج الدقيق وتشمل الإصابة جميع الحشرات الحية أو الميتة أو أجزائها أو مخلفاتها او افرازاتها لما تمثله من خطورة أكيدة وتهديد لصحة وسلامة المواطنين كما تمنع المواصفات القياسية القيام بأي عمليات تبخير لمنتج الدقيق.

ويرجع فساد وتلف الشحنة ان الاصابة بالحشرات كانت من بلد المنشأ وبتوفر ظروف مناسبة من درجة الحرارة والرطوبة والتي تؤدي إلى فقس بيوض الحشرات (السوس) خلال فترة الحضانة 25 يوما اثناء فترة النقل مما يجعل المنتج مليئ باليرقات التي تنمو خلال فترة وجيزة إلى حشرات والذي يعتبر وجودها ومخلفاتها سبب في تلف المنتج.

وقد قامت الهيئة بإصدار إخطار حدودي تم التعميم به على كافة فروع ومكاتب الهيئة في المنافذ الجمركية لمداخل البلاد تجنبا من محاولة إعادة ادخالها عبر ميناء آخر وخصوصا ميناء في محافظة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق