اخبار اليمن مباشر | رصد الصحافة اليوم: تصاعد الدور الاستخباراتي التركي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة اليوم الخميس العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

ضباط استخبارات أتراك في وشبوة

قالت مصادر سياسية يمنية إن الدور التركي في شهد تصاعدا لافتا خلال الآونة الأخيرة، في أعقاب التقارب بين أنقرة وطهران وبروز خلافات بين والسعودية على خلفية الاستثمار التركي في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

الجوف.. معركة التماس الملتهبة

البيان" تحتل محافظة الجوف، أهمية عسكرية كبيرة، في إطار الجغرافيا اليمنية، حيث تقع في شمالي اليمن، على شريط حدودي طويل مع المملكة العربية السعودية، ومع المعقل الرئيس للمتمردين في محافظة صعدة، بالإضافة إلى التداخل الجغرافي لمحافظة الجوف مع العاصمة ، ومحافظتي مأرب وعمران القبليتين.

الهلال الأحمر السعودي يعزز الإسعافات بالجوف

قال موقع اليمن العربي: ذكرت وكالة أنباء السعودية "واس" أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف، عقد بمقر فرع، اجتماع برئاسة مدير عام الفرع الدكتور تيمور بن شكر الله جان، وأكدت الوكالة أن الاجتماع: "بحث الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال والتي من شأنها تطوير العمل الإداري والإسعافي بما يعزز الدور الإنساني".

غريفيث في صنعاء.. هل يكسر القاعدة ويحقق اختراقاً ؟

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: في مسعى جديد لإيقاف الإرهاب في اليمن، التقى ، في صنعاء أمس (الأربعاء)، قيادات المليشيا. وبحث اللقاء تخفيض التصعيد العسكري في الجوف ومأرب، والعراقيل التي يضعها الانقلاب أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى والمختطفين. وأفادت مصادر موثوقة أن غريفيث ناقش خروقات الحوثيين في ، وعدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم حتى الآن. وتوقعت المصادر أن يعود غريفيث من صنعاء خالي الوفاض، إذ سبق له أن زار صنعاء أكثر من مرة للقاء قادة الانقلاب دون تحقيق أية نتائج إيجابية.

الحكومة تعلق عملها بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة

وفي خبر لموقع العربية" أعلنت الحكومة الشرعية، رسمياً، تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار لدعم اتفاق الحديدة، محملة كامل المسؤولية.
وأوضحت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان، أصدرته مساء الأربعاء، أن تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار يأتي نتيجة لاستمرار التصعيد من قبل الميليشيات وسوء استغلالها لاتفاق الحديدة والهدنة الناتجة عنه للحشد والتصعيد لحربها العبثية.

تحذيرات من تفشٍّ جديد لوباء الكوليرا في مناطق سيطرة الانقلابيين

وبحسب صحيفة " حذّرت منظمة «أوكسفام» العاملة في اليمن من تفشٍّ جديد لوباء الكوليرا في اليمن مع اقتراب موسم هطول الأمطار الشهر المقبل، بخاصة في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية التي قاد فسادها إلى تدمير القطاع الصحي وتسخير ما بقي منه للمجهود الحربي.

حكومة اليمن ترحب ببيان الخارجية السعودية وتجدد التزامها بشأن تنفيذ

وفي الخبر الأخير من صحيفة " حيث رحبت الحكومة اليمنية، اليوم، الخميس، بالبيان الصادر عن الخارجية السعودية، الذى جدد السعى لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالى الجنوبى فى 5 نوفمبر الماضى، وتحقيق غاياته وأهدافه.
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من الرياض، جددت الحكومة اليمنية على لسان مصدر مسؤول، "التزامها وحرصها الكامل على تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره يؤسس لمرحلة جديدة من استكمال الانتصار فى معركة اليمن الوجودية والمصيرية ضد المشروع الإيرانى فى اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتعزيز الجهود لمكافحة الارهاب".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق