اخبار اليمن الان - قانونية انتقالي لحج توصي بتفعيل عمل الدوائر القانونية بالمحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اقامت الادارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة صباح اليوم ورشة عملية حول تنفيذ المهام بالادارات القانونية في مديريات المحافظة ..
وفي الورشة التشاورية التي استضافتها قاعة الاجتماعات في مقر القيادة العامة بالمحافظة وحضرها رؤساء واعضاء الادارات القانونية بالمديريات ومعظم الادارات التنفيذية المعنية بالمحافظة ..
وتأتي تلك الورشة التي قامتها الادارة القانونية برعاية رئيس اللواء عيدورس الزبيدي وبحضور نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة محمد احمد العماد العديني ومدير الادارة بالمحافظة المحامي فوزي الحالمي وحاضر فيها المستشار القانوني عبد الخالق مرشد الذي فند في محاضرته الاسس العلمية والقانونية لعمل الادارة والمهام المناطه بالأعضاء وكيفية تكييف القضايا قانونيا والفصل فيها بما يتناسب مع الصالح العام ووفق القانون الذي يحمي الحقوق والحريات الذي جاء لصيانتها ..
وكان نائب الرئيس العديني قد تحدث في الورشة الى اعضاء الادارات بالمحافظة بعد ان نقل تحياتي رئيس القيادة للمجلس بالمحافظة المحامي رمزي الشعبي ، واردف النائب العديني " بان الادارات القانونية هي الاساس لعمل منظم مؤسسي يتماشي مع السياسة العامة للمجلس الانتقالي ، حيث ستكون الادارات في المديريات هي اساس العمل القانوني المنظم الذي يعزز من دور المديريات وفق القوانين واللوائح التنظيمية التي ستكون بمثابة قانون يلتزم بها الجميع ويعمل وفقها ، وشدد العديني على المضي قدما في ارساء مدماك العمل القانوني في مؤسسات المجلس الانتقالي للانطلاق الى مؤسسات الدولة وبحث عملها وادائها قانونيا وتصحيح اعوجاجها الحاصل في اطرها كي تقدم خدمتها للمواطنين بمسؤولية ..
وتحدث مدير الادارة القانونية بالمحافظة المحامي فوزي الحالمي الذي اكد على تفعيل دور الادارات بالمديريات لتعزيز دور القيادات المحلية والدفع ببقية الادارات الاخرى نحو الافضل ، واكد ان ذلك ياتي في اطار العمل المركزي المنظم من الامانة العامة والمحافظة ليصل الى المديريات والتي عقدت تلك الورشة كلقاء تشاوري تعريفي لتعريف الاعضاء بمهامهم وكذا بالاسس العلمية الصحيحة لهذا المجال المهم في الفصل بين الادارات والجانب الحقوقي القانوني الذي يستهدف المواطن ويدافع عن حقوقه ..
واكد في توصيات الورشة بان اللوائح القانونية سيتم توزيعها على الادارات في المديريات كي يتم شرحها للجهات المختصة، مشيراً وموصياً على استمرار التواصل مع الدوائر القانونية في المديريات والمحافظة والامانة العامة ، ملحا على تفعيل عمل الدوائر القانونية بصفة عامة ..
واوصى الحالمي خلال الورشة بالاستفادة من كل الكوادر الجنوبية القانونية في المحافظة وعمل مزيد من الندوات والورش العملية القانونية خاصة للمحامين وكل من ينتمى للحقل القانوني والمحاماة ..
وتحدث مدير ادارة الحقوق والحريات " حقوق الانسان " د. علي حيدرة عن الدور المناط قانونا في بلورة الانتهاكات والحقوق التي تسلب وكيفية جعل عمل القانون تفعاليا للدفاع عن حق المواطن بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها ادارة حقوق الانسان بانتقالي المحافظة..
كما تطرق رئيس اللجنة الامنية والعملياتية في المحافظة المستشار الامني العميد محمد الشيوحي بكلمة ارشادية للاعضاء عن الوضع الامني بالمحافظة والمديريات وكيفية تنسيق العمل الامني والقانوني والحقوقي لتكتمل الصورة بجهود تناسقية تخدم الانتقالي والجنوب ..

واثري اللقاء بعدد من المداخلات والملاحظات التقيمية للعمل القانوني التنظيمي خلال المرحلة المقبلة من طرف الاعضاء والمشاركين في الورشة ...
حضر الورشة مستشار القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة اللواء علي حسن زكي ..

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق