اخبار اليمن مباشر | تقرير خاص- كابوس انقطاع الكهرباء ينغص حياة أهالي لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يشكو سكان الحوطة عاصمة محافظة من انقطاع الكهرباء عن المدينة ولفترات طويلة مما يضطرهم للجوء إلى محلات تجارية لشراء الطاقة الشمسية استعداد للصيف القادم من هذا العام 2020.

يتحدث الكثير من الأهالي عن معضلة الكهرباء التي لم يستقيم لها حال لاسيما في فصل الشتاء فكيف سيكون الحال في فصل الصيف هكذا يقولون.

محمد علي أحد سكان حي الجامع العتيق بمديرية الحوطة قال:" لقد تعودنا على الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي وأصبحنا على يقين أن هذه الخدمة لن تتحسن مهما قدمت لها من دعم خاصة من قبل الأشقاء في دولة العربية".

يضيف محمد لعدن تايم:"بالله عليك اذا كان حالنا هذا ونحن في الشتاء انقطاع لساعات طويلة تصل في بعض الأوقات إلى العشر ساعات أو يزيد كيف سيكون حالنا في الصيف الذي تكون الحاجة للكهرباء أكثر وأكثر .

وتساءل كيف سيكون حال المرضى والأطفال والنساء ألا يكفينا ما نحن فيه من ابتلاء الأسعار التي تنهش أجسامنا النحيلة كل يوم وأصبحنا لانستطيع توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لاسرنا انتشار الأمراض المختلفة (المكرفس، والملاريا، والضنك) وكله على ظهرك يالحجي.

يواصل الشاب محمد علي حديثه بقوله:"كم ناشدنا وطالبنا بتحسين خدمة الكهرباء أقل حق من حقوقنا هذا إن بقية لنا حقوق في هذه البلاد .
ويضيف: ياتي عاما آخر ونحن محلك سر والاعذار موجودة كمل الديزل لم يصل الديزل تزايد الأحمال على المحطة طيب ايش ذنبنا نحن.

يختتم الشاب حديثه :" تسلفت وتكلفت لشراء بطارية ولوح ومروحة وتحملت ديون على ظهري لا طاقة لي بها وأنا على باب الله بدون عمل خريج كلية لي أكثر من عشر سنوات وبدون وظيفة أعمل في القطاع الخاص ومتزوج وعلى بيت إيجار يرضي من هذا ياعالم؟

"ما ان يحل فصل الصيف حتى تزيد حالات انقطاع التيار الكهربائي ويشعر الناس ببعض القلق من تكرار الأمر" هكذا يقول فتحي عياش المنطقة تشهد انقطاع التيار الكهربائي مرات عديدة ولفترات تراوحت بين العشر ساعات بل يزيد على ذلك.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق