اخبار اليمن مباشر | تفاصيل حكم قضائي قضى بالافراج عن شحنة وقود في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف حكم صادر من المحكمة التجارية الابتدائية امس برئاسة القاضي طاهر احمد سرحان إلزام مرافق الدولة بالإفراج عن شحنة وقود (ديزل - بترول) سعة (60) طن تابعة لشركة فامبا للمشتقات النفطية والسماح للشركة بتفريغ الشحنة تنفيذا للحكم التجاري المستعجل.

وبموجب منطوق الحكم فقد الزمت المحكمة التجارية الابتدائية وزارة النقل والمكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى بالافراج عن شحنة الوقود نظرا لثبوت استيفاء الشركة كافة الإجراءات القانونية، وبطلان جميع الدعاوي التي وضعت من قبل الوزارة والمكتب الفني ضد الشركة والشحنة.

كما قضى منطوق الحكم تنفيذ الحكم عاجلا بقوة القانون آمره كافة الجهات ذات الاختصاص كمؤسسة موانئ خليج عدن، وجمرك ميناء عدن، وشركة مصافي عدن وكافة الجهات الالتزام بتنفيذ حكم المحكمة.

يجدر الإشارة إلى ان الحكم يعد انتصارا حقيقا لما يمارسه لوبي الفساد المحتكر لتوريد المشتقات النفطية ، كما ان الافراج عن الشحنة سيعمل على خلق روح المنافسة وكسر الاحتكار الذي من شانه ان يسهم في تخفيض اسعار المشتقات في عدن.

وسيسهم كسر احتكار إستيراد المشتقات النفطية في تجنيب المواطن الاختناقات والازمات في جانب الوقود الذي عانت منها المحافظات الجنوبية مؤخرا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق