اخبار اليمن مباشر | الإمارات تسجل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لجنسيات مختلفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس () المستجد، كانت جميعها ضمن الحالات المشتبه بها في الحجر الصحي بالدولة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 74 حالة

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" وفقا لبيان الصحة الإماراتية اليوم أن التطبيق الفعال للإجراءات الاحترازية كشف عن 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم /COVID-19/ وكانوا جميعهم ضمن الحالات المشتبه بها في الحجر الصحي في الدولة.

يأتي اكتشاف الإصابات نتيجة التطبيق المبكر والفعال للإجراءات الوقائية والاحترازية من فحص طبي وحجر صحي لمخالطين لحالات أعلن عنها مسبقاً، وحالات لقادمين من خارج الدولة، وكانوا جميعهم ضمن الحالات المشتبه بها في الحجر الصحي، وبذلك يبلغ عدد الحالات المعلن عنها 74 حالة، تعافى منها 12 حالة.

وتعود الإصابات الجديدة إلى جنسيات مختلفة شملت ثلاثة أشخاص من الجنسية الإيطالية، وشخصين من كل من ، وسيريلانكا، وبريطانيا والهند وشخص من كل من ألمانيا، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا وإيران.

وأوضحت الوزارة أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

نصحت وزارة الصحة الإماراتية ووقاية المجتمع، الجمهور باتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الإلكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.

أوصت الوزارة والهيئات الصحية المحلية أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات.

كما نصحت الوزارة الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية بتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة والمجالس.. وأهابت بالجمهور تقصي المعلومات من المصادر الرسمية وتجنب نشر الشائعات.

كانت وزارة الصحة الإماراتية أعلنت أمس الاثنين شفاء 5 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد المتعافين في البلاد إلى 12.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق