اخبار اليمن مباشر | دعوة التحالف إلى تغيير حلفائه في الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا الاعلامي اليمني محمد طارش دول العربي الى تغيير حلفائها في الاصلاح والشرعية، ذاكرا عدة أسباب.

وقال طارش : نحن على مشارف الذكرى السادسة لعاصفة الحزم ثمة ما يجب الاعتراف به.. ثمة ما يجب أن يعرفه التحالف. هذه معركة معروفة النهاية ومصيرها الفشل بالنسبة للمشروع الوطني الجامع وجماهير الشعب المؤمن والمتطلع لبناء الدولة.

واكد ان مايحدث سينعكس سلبا على الامن القومي السعودي بالقول: إنها معركة بين انقلاب لا يخفي توجهه في إنهاء معالم الدولة ، وبين شرعية لا تعنيها الدولة ولا الناس وهي في طريقها لقضاء بقية عمرها خارج الوطن.

وأردف: ان التحالف كان واثقاً من غدر الإخوان وعدم إيمانهم بالمشروع العربي الذي يعنيه تحرير أولا لكنه منحهم الفرصة للتحول إلى حزب وطني، منحهم شرف القيادة وأغرقهم بالسلاح والمال لكنهم لم ينتصروا بمعركة قط.

ومضى: لن تنتصر على وليست لديها نية بذلك وهي التي تخسر كل يوم جزءا جديدا من الأرض المحررة في السابق. اليوم وبعد غياب أي رغبة للخلاص لدى الشرعية يتساءل اليمنيون عن جدوى رهان التحالف على شرعية وصفت بأنها أفشل معارضة قبل الحكم وهي في الفشل أكثر بعد تقلدها السلطة.

وطالب الكاتب التحالف بالنظر نحو حراس الجمهورية وحلفاءهم في المقاومتين الجنوبية والتهامية، وهم الذين لم يخسروا معركة قط والشراكة معهم بدلا عن الاصلاح، هذه التي تضم أشرس المقاتلين وأكبر القيادات القادرة على بناء الدولة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق