اخبار اليمن مباشر | غريفيث يرجئ زيارته لحضرموت ويبعث مستشاريه للقاء القوى السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارجأ المبعوث الاممي الى زيارة كانت مقررة لحضرموت عقب انتهاء الزيارة التي قام بها لمحافظة ، وبعث بعدد من مستشاريه وهما السيد مساكي وتنابي نائب المدير بقسم الشؤون السياسية بمكتب ، والسيد بيتر رايس مستشار المبعوث الأممي للشؤون السياسية.

وسجل الوفد الاممي اول انطباع له في المؤتمر الصحفي الذي عقده فور وصوله اعجابه بالوضع الامني ووصفه بالممتاز جدا.

وعقد المستشاران الامميام وتنابي ورايس سلسلة لقاءات استهلها بالمحافظ فرج البحسني وهيئة رئاسة الجامع والأمانة العامة قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال بالمحافظة كل على حده.

وأكد رئيس الوفد الأممي السيد اندرو مارشال في تصريحات له أن الزيارة الى حضرموت جاءت بهدف التعرّف عن كثب على الوضع في حضرموت، واللقاء بالمعنيين في المؤسسات والإدارات ذات العلاقة لإستلهام النجاحات التي حققتها حضرموت في الملف الأمني وملفات تطبيع الحياة والتنمية.

وأشاد مستشار المبعوث الأممي الخاص الى اليمن بالوضع الأمني في حضرموت واصفاً إياه بالممتاز جداً، شاكراً حُسن الاستقبال الحميم من سيادة محافظ حضرموت، مشيراً الى أن الزيارة ستشمل عدداً من المديريات، للاطلاع على الوضع في المحافظة، والتعرذف على تجربتها الناجحة .

وتطرق الوفد الأممي لدورهم الداعم للسلام ولإنهاء الحرب وجلوس كافة الأطراف على طاولة حوار , كما تطرق الوفد للدور الذي يقوم به المبعوث الأممي السيد جريفتث  لتجنيب ويلات البلاد للحرب الطاحنة ومدى تفهمه للجنوب وقضيته.

ويواصل المستشاران الامميان زيارتهما للقاء ببقية القوى والاطياف السياسية والمجتمعية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق