اخبار اليمن مباشر | تقرير: "المليشيات الحوثية"...تنتهك إنسانية اليمنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: إن المعارك في الجوف شمال تسببت في نزوح نحو 70 ألف شخص، أو ما يقدر بعشرة آلاف أسرة، إلى محافظة المجاورة.

وكانت قد نددت السلطات الصحية في محافظة الجوف اليمنية بانتهاكات الإرهابية المدعومة من إيران للقطاع الصحي في المحافظة.

وقال مكتب الصحة بالجوف في بيان: «إن ميليشيات الحوثية الانقلابية قامت بإحراق سكن الأطباء بهيئة مستشفى الجوف ونهبت مخازن مكتب الصحة والمستشفى والعبث بمحتوياته وأغلقت مستشفى الحزم، وحولت المباني الصحية إلى ثكنة عسكرية».

وأضاف بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن هذه الانتهاكات تمثل خرقًا للقوانين والأعراف الدولية، محملاً المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.

وأشار المكتب إلى أن إغلاق المرافق الصحية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية يهدد حياة المدنيين لاسيما النساء والأطفال وكبار السن.

ودعا البيان المنظمات الدولية إلى توثيق هذه الجرائم وإدانة هذه الممارسات والعمل على التحقيق فيها بما يسهم في الحد منها وتقديم مرتكبيها للعدالة، مطالبًا في السياق بإجراءات كفيلة لحماية المنشاة الصحية من انتهاكات ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

ونظمت منظمات أوروبية متحالفة من أجل السلام وقفات تضامنية احتجاجية حول انتهاكات ميليشيا الحوثي ضد النساء والأطفال، لتوضيح الواقع الذي تعيشه تلك النساء وما يتعرضن له من انتهاكات وجرائم وممارسات ميليشيا الحوثي.

كما اتهم تقرير أممي سابق بارتكاب أعمال ترقى إلى جرائم الحرب، بما في ذلك شن هجمات مباشرة على المدنيين وشن هجمات عشوائية، فضلا عن ارتكاب القتل والتعذيب واحتجاز الرهائن وتجنيد الأطفال.

وأطلقت قوات الحوثيين مرارا قذائف مدفعية عشوائية بشكل متكرر على المدن اليمنية، واستهدفت هجمات الحوثيين الأحياء السكنية في اليمن، وكان لها تأثير مدمر بشكل خاص على ، ثالث أكبر مدينة في اليمن.

وتسببت الألغام الأرضية التي يزرعها الحوثيون في قتل وتشويه المدنيين، وأدت إلى تعطيل الحياة المدنية في المناطق المتضررة، وستشكل تهديدا للمدنيين بعد انتهاء الصراع لوقت طويل، واستخدمت قوات الحوثيين الألغام الأرضية في المحافظات في جميع أنحاء اليمن، ما أسفر عن مصرع وجرح المدنيين، والحيلولة دون عودتهم إلى ديارهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق