اخبار اليمن مباشر | تعرف على سبب تكثيف التحالف عملياته العسكرية على ميناء الصليف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف ناطق الرسمي لألوية العمالقة بالساحل الغربي مأمون المهجمي لـعدن تايم : السبب الذي لأجله كثف العربي مساء أمس هجماته على ميناء وميناء الصليف وان تكثيف العمليات العسكرية جاء عقب ان استغلت مليشيا المدعومة من إيران الهدنة وحولت الميناء منصة لأعمال ارهابية ضد اعمال ملاحية بحرية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) " إن التحالف والقيادة للتحالف شملت عدد ( 6 ) مواقع لتجميع وتفخيخ واطلاق الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية، حيث يتم استخدام هذه المواقع للإعداد لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الارهابية والتي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكان لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وانتهاك نصوص اتفاق ( ستوكهولم ) لوقف إطلاق النار بالحديدة.

يجدر الاشارة إلى ان ما قامت به مليشيا الحوثي من تحويل ميناء الحديدة والصليف منصة لأعمال ارهابية يعد ضمن قائمة الخروقات التي تمارسها مليشيا الحوثي للهدنة المعلنة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق