اخبار اليمن مباشر | اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"
البيان

تنهار في البيضاء

تكبدت جماعة الحوثي في خسائر بشرية ومادية، جراء ضربات جوية شنها طيران العربي على مواقعها في محافظة البيضاء وسط البلاد.
وقال العقيد مسعد الصلاحي مدير عام مديرية ناطع في محافظة البيضاء إن طيران التحالف شن غارات مركّزة على مواقع في جبهتي ناطع وفضحة المجاورة.

مليشيا الحوثي تحرق سكن الأطباء وتنهب مخازن الأدوية في الحزم

اليمن العربي" أكد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف اليمنية، قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بإحراق مسكن الأطباء بهيئة مستشفى الجوف، ونهب مخازن مكتب الصحة والمستشفى والعبث بمحتوياته، وإغلاق مستشفى الحزم، وتحويل المباني الصحية إلى ثكنة عسكرية.
وأدان المكتب، في بيان صحافي، هذه الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً للقطاع الصحي في المحافظة. وحملها المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات، مشيراً إلى أن إغلاق المرافق الصحية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية يهدد حياة المدنيين ولا سيما النساء والأطفال وكبار السن.

مستشار هادي يرسم صورة قاتمة للوضع في اليمن

وبحسب صحيفة العرب اللندنية" اعتبرت مصادر سياسية محلية حديث مستشار الرئيس ورئيس الوزراء السابق أحمد عبيد حول النتائج المترتبة على سيطرة الحوثيين على محافظة الجوف بمثابة رسائل سياسية موجهة للتحالف العربي، وتعبير عن حالة الإحباط في مكونات اليمنية، إضافة إلى كونها محاولة مبكرة لإبراء الذمة من التطورات المترتبة على فشل الشرعية ومؤسساتها في إدارة الملفين السياسي والعسكري وتحميل التحالف مسؤولية الإخفاق في استعادة الدولة اليمنية من قبضة الميليشيات الحوثية.

مصرع قيادات حوثية في و«المشتركة» تحبط تسللاً

من جانبها قالت صحيفة الخليج: نفذت ، أمس الجمعة، عملية نوعية استباقية استهدفت ناقلة جند حوثية في بلدة العود الواقعة شمال محافظة الضالع، جنوبي اليمن، ما أسفر عن مصرع عدد من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية. وأوضح قيادي بالقوات المشتركة في الضالع، أن وحدة الدروع والمدفعية التابعة للقوات المشتركة استهدفت ناقلة جند تقل عناصر حوثية في الأطراف الشمالية لبلدة العود، وذلك بعد رصد ميداني ومعلومات استخباراتية مسبقة، ما أدى إلى تدمير الناقلة ومقتل العناصر الحوثية التي كانت على متنها، من دون أن ترد معلومات حول عددهم.
وفي السياق ذاته، أحبطت القوات المشتركة، تسللين لميليشيات جماعة الحوثي بمحافظة ، غربي اليمن، الأول غرب مدينة التحيتا وأدى إلى مصرع 8 حوثيين، والثاني شمال مدينة حيس وتكبدت خلاله الميليشيات الحوثية خسائر بالأرواح والعتاد.

مقتل 8 حوثيين جنوب الحديدة

وفي خبرلموقع24 الإماراتي" استهدفت القوات المشتركة ناقلة جند حوثية في محافظة الضالع، في الوقت الذي قتل فيه 8 حوثيين أثناء إحباط القوات المشتركة من الجيش الوطني في الساحل الغربي، محاولة تسلل شنتها على مواقعها غرب مدينة التحيتا جنوب الحديدة.

غريفيث يتحدث عن جهود خفض التصعيد خلال لقاء عبد الملك

قالت صحيفة : تحدث إلى اليمن عن الجهود المبذولة لخفض التصعيد والتهدئة في كل الجبهات وصولاً إلى تجميد العمليات العسكرية، مجدداً سعيه للوصول إلى حل سياسي بما يؤدي إلى رفع المعاناة عن اليمنيين. جاء ذلك طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية عن المبعوث الذي التقى رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك في أمس.

قيادي حوثي يتحدث عن اتفاق لـ“حقن الدماء“ في

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز" أفاد مسؤول في جماعة الحوثيين، أمس الجمعة، أن اتفاقًا وقعته الجماعة مع ”كبار“ محافظة مأرب، من أجل حقن الدماء.
ويسيطر على محافظة مأرب حزب اليمني، جناح جماعة الإخوان المسلمين في البلاد، من خلال ممثليه في الحكومة الشرعية.
وقال القيادي الحوثي أمين عاطف، في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“:“توقيع اتفاق سلام مع كبار محافظة مأرب… نبارك للجميع حقن الدماء بين الإخوة“.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق