اخبار اليمن مباشر | عدن.. المواصفات والأدوية تناقشان تعزيز الرقابة المشتركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى صباح اليوم الخميس الموافق 5 / مارس /2020م في مقر الهيئة العليا للادوية بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة , كلا من المهندس / حديد الماس مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والدكتور / عبدالقادر أحمد الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.
وهدف اللقاء إلى تعزيز علاقات التعاون الفني والرقابي المشترك بين الهيئتين كمؤسسات ذات طابع خدمي وفني ورقابي.

تركز اللقاء على مناقشة تعزيز أواصر التعاون الثنائي المشترك وخلال اللقاء تم تنفيذ زيارة ميدانية لمختبرات الهيئة العليا للأدوية والإطلاع على الأجهزة والتقنيات المتوفرة فيها.

كما تم استعراض أنظمة وإجراءات الاخطار المبكر والتحذيرات المتبعة لدى هيئة المواصفات وهيئة الأدوية حيال الإنذار بالمستحضرات المخالفة أو التي يلزم سحبها من الأسواق أو حظر استيرادها.

وخرج اللقاء بالاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم فنية مشتركة بين الهيئتين في مجالات الفحص والاختبار وتبادل الاخطارات والمعلومات والمراجع والمطبوعات والمواصفات القياسية المعتمدة الدولية والعربية والإقليمية والوطنية وتبادل الخبرات والتنسيق لإقامة وتنظيم ورش عمل فنية وندوات علمية مشتركة تتعلق بتطبيق العمل المشترك وتبادل التحذيرات والتعاميم الصادرة بما يخدم ضمان صحة وسلامة المستهلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الأدوية والمستحضرات الطبية تخضع للهيئة العليا للأدوية، في حين تخضع كافة مستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة لرقابة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس.

وناقش الاجتماع اية التعامل مع المنتجات الوسيطة التي يتحايل مصنعيها أو مستورديها بالتضليل اما بمسمياتها كأن تكون مستحضرات تجميل تحمل ادعاءات طبية صريحة أو أدوية على هيئة مستحضرات تجميل وكذا المنتجات الغذائية التي تحتوي على منشطات أو تلك التي يتم تسويقها بعبوات صيدلانية أو مستحضرات التجميل التي يتم التلاعب بنسب المواد الفعالة فيها مما يجعلها تندرج تحت قائمة الأدوية و غيرها من وسائل التضليل والغش التي تؤدي إلى إلحاق الضرر بالمستهلك.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق