اخبار اليمن الان - ظاهرة سنوية تهدد الاسماك وتحول ساحل ابين الى اللون الاخضر (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف صيادون في محافظة أبين الساحلية عن الأسباب التي أدت إلى نفوق عدد كبير من الأسماك خلال الفترة الماضية وخاصة الأسماك التي تعيش في الشعب المرجانية"

وأكد الصيادون، أن هناك مادة غريبة ظهرت في البحر ذات لون أخضر تسمى بالعامية" الزهيقة" وهي تشبه الطحالب وتعمل على قتل الأسماك مثل سمك الساردين وغيرها.

وأشار الصيادون إلى أن هذه المادة منتشرة على طول ساحل أبين إلى منطقة العلم شرق العاصمة منذ أيام وتخرج في بعض الأوقات إلى الشاطئ بعوامل الرياح.

افاد الامين العام لجمعية شقرة التعاونية السمكية حسين الهاطل" بالنسبة الموضوع تغير لون مياه البحر ونفوق العديد من الاسماك الى السواحل محافظة ابين الذي ظهرت خلال يومين تعد ظاهرة سنوية تسمى (الزهيقا)تحدث مرة في سنة, مما تؤدي الى موت بعض الاسماك مثل العيد والذر وغيرها من الاسماك لذي يكتم عليها التنفس".

واضاف " هذه الظاهرة ليس بغريبه فهي تأتي بين الشتاء والصيف ولكن هذه المرة جاءت بكثره، حيث يتغير على اثرها لون مياه البحر الوان الاخضر مصحوب برائحة كريهة للمياه مع وجود ما يشبه الطحالب تخرج من قاع البحر وذلك لتصفية البحر من الشوائب وتستمر اسبوع فيما تأثر على الاسماك الصغيرة التي تعيش بالسواحل مما يؤدي الى نفوقها وطمئن المواطنين بأن ذلك لن يؤثر عن الأسماك الكبيرة التي تعيش في الاعماق"

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق