اخبار اليمن الان - صحفي يبلغ بتلقيه تهديدا من البحث الجنائي تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه الصحفي يحيى البعيثي، اليوم بلاغاً إلى نقابة الصحفيين اليمنيين، بتعرضه لتهديد مباشر من قبل البحث الجنائي في مدينة .

وقال البعيثي في بلاغه "أبلغتني قبل قليل إدارة بشارع المغتربين بمدينة تعز أن البحث الجنائي طلب منها ابلاغي بمغادرة تعز فوراً".

وفي السياق ذاته طالب صحفيون وإعلاميون يمنيون ، النائب العام ووزير الداخلية ونقابة الصحفيين اليمنيين، بإنقاذ حياة الزميل الصحفي يحيى البعيثي ، جراء التهديد والتحريض بتصفيته من قبل السلطات الأمنية في مدينة تعز.

وقال الصحفيون والإعلاميون في منشورات وتعليقات على بلاغ الصحفي يحيى البعيثي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي،  موجهين حديثهم للنائب العام ووزير الداخلية ونقابة الصحفيين " إن البحث الجنائي وعناصر مسلحة تابعة لسلطات محافظة تعز، وجهت فندق الرياض الذي ينزل فيه الزميل البعيثي ، بطرده من داخل الفندق، وابلاغه بمغادرة تعز فوراً".

وأضافوا بأن هذه التوجيهات ، جاءت في إطار تهديد سلطات تعز للصحفي البعيثي بتصفيته، وتحريضها ضده. لافتين إلى أن تلك السلطات سبق وأن اختطفت "البعيثي" عقب وصوله مدينة تعز قادما من الساحل الغربي في أغسطس الماضي مع زميليه محفوظ البعيثي ومنير طلال، لخمسة أيام ، وتدخلت حينها جهات عليا ووجهت باطلاق سراحهم.

ودعا الصحفيون والاعلاميون النائب العام ووزارة الداخلية ونقابة الصحفيين اليمنيين بسرعة التحرك لتوفير الحماية للصحفي البعيثي، واتخاذ اللازم تجاه من يقفون وراء طرده من فندق الرياض ومطالبته بسرعة مغادرة مدينة تعز، والتهديد والتحريض بتصفيته.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق