اخبار اليمن الان - تنفيذية انتقالي لحج تقف أمام ملف البسط على الأراضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة في اجتماعها الدوري الثاني لشهر فبراير، الذي عقدته صباح اليوم الخميس برئاسة المحامي / رمزي الشعيبي ، رئيس القيادة المحلية للمجلس أمام قضية تنامي أعمال البسط العشوائي على أراضي الدولة والمواطنين وانعكاسها على استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة.

وشدد رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي / رمزي الشعيبي خلال الاجتماع على ضرورة تسخير كافة الجهود والإمكانيات المتاحة لرصد وتوثيق كافة أعمال البسط التي طالت أراضي وممتلكات الدولة والمواطنين في المحافظة وكشف الجهات التي تقف خلف تلك العمال التي تهدد أمن واستقرار المحافظة.

وأقر الاجتماع توجيه مذكرة للأجهزة الأمنية بالمحافظة وحثها على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من يقوم بالبسط العشوائي والغير قانوني على أراضي الدولة أو المواطنين مهما تكن صفته وموقعه وكذلك من يقفون وراء عمليات التهريب.

وابدت الهيئة التنفيذية استعدادها لتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للأجهزة الأمنية في تنفيذ هذه المهمة ، مؤكدة على موقف المجلس الانتقالي الرافض لتلك الأعمال والممارسات الدخيلة على المجتمع في لحج خاصة والجنوب عامة.

كما أقر الاجتماع مشروع التقرير المقدم لفخامة الرئيس عيدروس الزبيدي مع الأخذ بالملاحظات الواردة عليه مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلت في هذا الإطار ، وفي ذات السياق أكد الاجتماع على أهمية عملية الرصد والمتابعة ورفع التقارير الخاصة بالجانب الأمني والعسكري أولا بأول وتشكيل لجنة خاصة لمتابعة تطورات الأوضاع في عموم مديريات المحافظة.

وناقش الاجتماع الذي حضره نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج الأخ محمد أحمد العماد الأوضاع المتردية للمشاريع الخدمية وفي مقدمتها الانقطاعات المستمرة للكهرباء وما تسببه من أضرار نفسية ومادية على مواطني المحافظة ، إلى جانب مشكلة ضراب المعلمين وتوقف العملية التعليمية في مدارس المحافظة.

وحمل الاجتماع سلطة بمحافظة لحج كل ما يعانيه المواطن من جراء انقطاع التيار الكهربائي وطفح المجاري وانقطاعات المياه، وإهمالها المتعمد في تعطيل المشاريع الخدمية بالمحافظة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق