اخبار اليمن مباشر | الحكومة تدعو المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لحماية سكان الجوف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل لحماية السكان في محافظة الجوف، وفتح ممرات آمنة للنازحين من السكان المحاصرين والعالقين والواقعين تحت نيران المدفعية والقذائف الصاروخية للميليشيات الحوثية.
وقالت الوزارة في بيان رسمي: "إن التصعيد في الجوف والقصف العشوائي بمختلف الأسلحة الثقيلة أدى إلى وقوع خسائر كبيرة بين أوساط المدنيين والممتلكات العامة، وتسبب في تهجير ونزوح أعداد كبيرة من السكان أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن".
وفي حين اتهمت الوزارة في بيانها عناصر الميليشيات الحوثية بارتكاب أعمال انتقامية واسعة بحق السكان، أشارت إلى أن معلومات عن مقتل وإصابة 16 شخصاً بهجمات عشوائية حوثية في مديرية الغيل، بالإضافة إلى تهجير ونزوح أعدد كبيرة، وتفجير ثلاثة منازل، ونهب محلات تجارية وسيارات تابعة لمواطنين.
من جهتها، دعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية المنظمات الدولية إلى التدخل الإنساني العاجل لإغاثة وتخفيف معاناة نازحي محافظة الجوف بمحافظة ، جرّاء التصعيد العسكري لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
وأفادت وكالة "سبأ" بأن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب، اطلع خلال لقاء في العاصمة المؤقتة ، أمس (الأربعاء)، على الأوضاع العامة للنازحين واحتياجاتهم الإنسانية الإيوائية والغذائية والدوائية.
وطلب باصهيب (بحسب الوكالة) من جميع المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية المساهمة، من خلال تدخلاتها في تقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة للنازحين الذين يواجهون ظروفاً صعبة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق