اخبار اليمن الان - الضالع.. وفد من "OCHA" يزور الازارق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل مدير عام مديرية الأزارق بمحافظة المحامي علي هادي محمد الحسني ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد صالح فارع المقرعي ممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" الذين قدموا إلى المديرية في زيارة تفقدية ميدانية.

وضم الفريق الزائر الممثل للمكتب الأممي لدى كلا من المهندس علا والمهندسة رانيا، بمعية فريق ممثل عن جمعية رعاية الأسرة "yfca" ضم منسق مشروع الجمعية بالمحافظة المهندس فضل الرعيني والدكتور وهيب عوض مسؤول الصحة والتغذية وموفق عبدالرحمن مسؤول المتابعة والتقييم والمهندسين أياد شايع ومحمد قايد وعلي الشاعري.

وفي الزيارة استمع مدير عام المديرية ومعه مدير مكتب الصحة من فريقا "الاوتشا" و"رعاية الاسرة" إلى شرح مفصل عن طبيعة المهام التي يقومون بها على مستوى المديرية وحجم الإنجاز في التدخلات الإنسانية للعديد من المجالات وفي مقدمتها مجال الصحة.

من جانبه قدم مدير عام المديرية شكره وتقديره للجهود التي تقدمها المنظمات الدولية والمحلية العاملة، وحث على مزيدا من التدخلات كون المديرية تفتقر للكثير من المشاريع الخدمية الأساسية والتي من الممكن أن تلعب المنظمات دورا رئيسيا في تنفيذها خدمة لأهالي الأزارق بمجالات مختلفة ومنها على مستوى الطرقات والمياه والصحة وغيرها.

كما استعرض مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور المقرعي احتياجات المديرية في مجال الصحة، مثمنا تدخلات الاوتشا ومطالبا بدعم أكبر من خلال ترميم وإعادة تأهيل الوحدات الصحية وتزويدها بالأدوية والمعدات التي تكفل لها تقديم الخدمات الصحية للأهالي على أكمل وجه.

وتخلل الزيارة القيام بجولة استطلاعية لبعض مشاريع المياه التي تنفذها جمعية رعاية الأسرة عن طريق بناء خزانات لحفظ المياة، إلى جانب الخدمات المقدمة للوحدة الصحية بمنطقة قرض، حيث قام ممثلي الاوتشا بعمل تقييم لمستوى الأداء المقدم في تلك التدخلات.

واستمع الوفد الزائر لعينة من الأهالي المستفيدين من الخدمات التي تقدمها لهم الوحدة الصحية في منطقة قرض حيث التمسوا نوعا من الارتياح المجتمعي لمثل هكذا تدخلات مهمة، وحمل الأهالي فريق الاوتشا رسالتهم بمزيدامن الدعم المستمر في مديرية الأزارق تلبية لاحتياجاتهم الملحة.

رافق المدير العام ومدير مكتب الصحة في استقبال الفريق الزائر كلا من مدير الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي فرع المديرية ماجد الرعيني ورئيس عمليات اللواء السادس العقيد علي حسن ناشر وعددا من وجهاء وأعيان المديرية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق