اخبار اليمن مباشر | الصحافة اليوم: الحوثي ينفذ مجازر ميدانية في الجوف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الأربعاء، وأهتمت منها بالوضع العسكري في محافظة الجوف وماتقوم به المليشيات من أعمال إجرامية ضد المدنيين العزل في المدينة، حيث نفذت ميليشيا إعدامات ميدانية للمدنيين في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف كما أحرقت منازل والمستشفى الرئيس في المدينة ومنعت المدنيين من المغادرة.

ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " وتحت عنوان"

رئيس الوزراء يطلع على سير المعارك في الجوف

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك أن «المعركة التي يخوضها الجيش الوطني والمقاومة وبالتفاف شعبي من رجال القبائل وبإسناد من تحالف دعم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد الانقلابية تمر بمرحلة حاسمة، وأن شعبنا وأمتنا العربية يعيشان أخطر لحظات الصراع مع مشروع إيران وأذيالها في موطن العروبة».

الحوثي ينفذ مجازر ميدانية في الجوف

قالت صحيفة البيان: نفذت ميليشيا الحوثي إعدامات ميدانية للمدنيين في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف كما أحرقت منازل والمستشفى الرئيس في المدينة ومنعت المدنيين من المغادرة كما استهدفت شاحنة مساعدات إنسانية بالحديدة بعبوة ناسفة.

مواصلة استكمال تأسيس المراكز المحلية بمديرية

من جانبه قال موقع العربي: أكدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، باجتماعها الدوري لشهر مارس الجاري، على مواصلة استكمال تأسيس المراكز المحلية التي ستكون دافع كبير في تنظيم الأحياء بالتعاون مع عقال الحارات، مشددا على تنفيذ جميع الأنشطة بوقتها المزمن ورفع تقارير بعد تنفيذها للهيئة التنفيذية.

أحكام «الانقلاب» باطلة ومشروعه مدمر

وفي صحيفة عكاظ" سخر وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري، من الأحكام الحوثية التي قضت بإعدام 35 برلمانيا مؤيدا للشرعية تعزيرا، مؤكدا أن مثل هذه الأحكام «وسام شرف»، إلا أنه لا مسوغ قانونيا ولا شرعية لها.وقال الحميري في تصريحات إلى «عكاظ» أمس (الثلاثاء)، إنه لا غرابة من هذه الأحكام، فالمليشيا مشروع موت حكم على شعب بكامله بالإعدام، فلا غرابة أن تحكم بالإعدام ضد برلمانيين، معتبرا أنه شرف له أن يكون ضمن هؤلاء. وأضاف أن هذه الأحكام تستوجب علينا توحيد الصف وتجاوز الخلافات الصغيرة وأن نستشعر الخطر بأن هناك عدوا حاقدا على كل أبناء الشعب اليمني لا يرقب فيهم إلاّ ولا ذمة.

مصرع قيادي «حوثي» بارز في معارك مع الجيش الوطني

وفي المعارك الدائرة في محافظة الجوف قالت صحيفة الاتحاد: قتل قيادي بارز في الانقلابية في المعارك مع القوات اليمنية الحكومية في محافظة الجوف.
واعترفت ميليشيات الحوثي، أمس الثلاثاء، بمقتل القيادي البارز في الجماعة المسلحة المدعو علي محمد شعلان النفيش، وهو من محافظة (شمال غرب)، خلال المعارك العنيفة مع قوات الجيش في مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

ضعف الشرعية لا قوة وراء انهيار جبهات والجوف

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية: تزيح عودة سيطرة الحوثيين على مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف (شمال) بعد أشهر من القتال ضد القوات الحكومية التي سيطرت على المدينة في منتصف ديسمبر 2015، الستار عن مكامن الضعف في أداء الشرعية اليمنية والانقسامات الحاصلة في صفوفها بما عطل حسم ملفات عديدة ووصل الأمر حدّ خسارة أراض نجحت القوات اليمنية، مدعومة من العربي، في استعادتها من سيطرة الحوثيين.

الخيانات أسقطت حزم الجوف

قالت صحيفة الوطن السعودية" حيث كشف مصدر في القوات المسلحة اليمنية الأسباب الرئيسية لدخول الحوثيين إلى الحزم عاصمة الجوف، معدداً ثلاثة أسباب رئيسية في مقدمتها، وجود خيانة من داخل الحزم والتعاون والتخابر لصالح الحوثيين، وتعزيز الحوثيين قواتهم من جبهات: نهم والفرضة وتطويق الجوف والالتفاف عليها من الجهة الشمالية، فضلاً عن الضغط الشديد والمتواصل على قوات الجيش لمدة 45 يوما.

الحكومة اليمنية تدعو الكونغرس الأمريكي لتصنيف ميليشيا الحوثي ”منظمة إرهابية“

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز" حيث دعت الحكومة اليمنية، الكونغرس الأمريكي، لتنصيف ميليشيا الحوثي الانقلابية، ”منظمة إرهابية“، كونها من أخطر أذرع إيران في المنطقة.
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، عبر حسابه على موقع ”تويتر“، فجر الأربعاء: ”‏ندعو البرلمان الأمريكي لتصنيف الميليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية، باعتبارها من أخطر أذرع ايران في المنطقة، وجرائمها من قتل واختطاف وتشريد لملايين اليمنيين، واستهداف دول الجوار، وزراعة ونشر الألغام البحرية، وإطلاق الزوارق المفخخة، لتهديد خطوط الملاحة الدولية“.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق