اخبار اليمن مباشر | رصد خاص- سقوط الجوف يتصدر اهتمامات الصحافة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء، وركزت منها على سقوط محافظة الجوف في أيدي المليشيات الحوثية حيث أجبرت سيطرة على مركز المحافظة
عشرات الآلاف على النزوح من الجوف إلى .
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية " وتحت عنوان"

سقوط الجوف في أيدي الحوثيين يعمّق الأزمة الإنسانية في

قالت الصحيفة: بدأت التبعات السياسية والإنسانية لسيطرة المتمرّدين الحوثيين على محافظة الجوف تظهر بشكل فوري على المشهد اليمني المعقّد والمثقل بالأزمات.
وأشّر سقوط مدينة الحزم مركز المحافظة بأيدي جماعة المدعومة من إيران، على حالة الارتباك الشديد في معسكر اليمنية بقيادة الرئيس نتيجة وجود جناح داخلها موال لجماعة الإخوان المسلمين ويعمل على تنفيذ أجندة قطر وتركيا المضادّة لأجندة العربي بقيادة السعودية.

نهب حوثي جديد يلاحق التجار والباعة

وفي صحيفة البيان" كشفت مصادر محلية في عن فرض الميليشيا الحوثية مجدداً جبايات نقدية مضاعفة على المحال التجارية والبسّاطين والباعة المتجولين في عدد من شوارع وأسواق صنعاء.
ونفذ عناصر الجماعة خلال اليومين الأخيرين- بحسب المصادر- حملات ميدانية استهدفت المئات من المحال التجارية والبسطات في شوارع وأسواق (التحرير، والحصبة، والسنينة، وهائل، والرقاص، وباب اليمن، وغيرها)، للمطالبة بدفع إتاوات مالية جديدة لدعم ما سمته مجهودها الحربي وجبهاتها القتالية.

مديرية تتخذ الإجراءات الوقائية ضد

قال موقع اليمن العربي: قامت إدارة ميناء الشحر بفحص جميع القادمين من شرق أسيا، في إجراء احترازي للوقاية من "كورونا"، وذلك بتوجيهات من مكتب الصحة العامة والسكان، الذي شدد على ضرورة فحص الوافدين في البحر قبل وصولهم إلى ميناء الشحر ، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الواجبه.

مقاتلات التحالف تدك تعزيزات حوثية في الجوف ونهم

وفي المعارك الدائرة في الجوف ونهم قالت صحيفة الاتحاد: تمكنت قوات الجيش الوطني من قطع خطوط إمداد الميليشيات الحوثية إلى نجد العتق جنوب جبهة نهم عقب مواجهات عنيفة شهدتها جبال الصلب، وأسفرت تلك المواجهات عن تدمير آليات عسكرية حوثية كانت تحمل على متنها تعزيزات بشرية للميليشيات ومصرع جميع من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.
وفي محافظة الجوف كثفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية من غاراتها على تجمعات ومواقع انتشار في عدة مناطق في محافظة الجوف بعد تقدمها نحو مدينة الحزم مركز المحافظة.

" الحوثي " تستهدف شاحنة مساعدات إنسانية بالحديدة

من جانبه قال موقع العربية: استهدفت الانقلابية، الاثنين، شاحنة مساعدات إغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، في محافظة ، ما أدى إلى تضرر الشاحنة وإصابة طاقمها.
في التفاصيل، ذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان له، أن الميليشيا الحوثية استهدفت الشاحنة المحملة بالمساعدات الإنسانية، عبر عبوة ناسفة انفجرت بها في خط الدريهمي، أثناء تحركها لإفراغ المساعدات للسكان.

المتمردون ينهبون ويفجرون منازل ومؤسسات في الجوف

قالت صحيفة : شرعت الميليشيات الحوثية في تفجير منازل ومؤسسات ومقرات حكومية في مديرية الحزم، مركز محافظة الجوف، (شمال شرقي صنعاء)، وذلك بالتزامن مع معارك ضارية يخوضها الجيش ضد المتمردين في الأنحاء الشرقية من المركز، حسبما أفادت مصادر عسكرية محلية. وجاءت هذه التطورات في وقت تمكّنت القوات اليمنية المشتركة في محافظة (جنوب) من صد هجمات للميليشيات وتكبيدها خسائر ضخمة.

تصعيد الحوثيين في الجوف يهجّر الآلاف إلى مأرب

وفي خبر لصحيفة الخليج" أجبر تصعيد ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في محافظة الجوف، عشرات الآلاف على النزوح من الجوف إلى محافظة مأرب.
ورصدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية، نحو 25 ألف أسرة نازحة قادمة من محافظة الجوف إلى مأرب، وقالت: إن أعداد النازحين أكبر من قدرات السلطة المحلية، والمجتمع، والمنظمات الدولية في مأرب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق