اخبار اليمن الان - ورشة عمل لتطوير الحرف اليدوية في سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت صباح اليوم إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل ، اليوم الاثنين، ورشة عمل في "أساليب وطرق تطوير الحرف اليدوية والصناعات التقليدية" لعدد 6 جمعيات صناعية تقليدية في المحافظة.
وألقى رئيس القيادة المحلية في المحافظة، يحيى مبارك سعيد، كلمة في افتتاح الورشة، رحب في مستهلها بالمشاركات في الورشة، مشيرا إلى أن تنظيم الورشة يأتي لأهمية دور قطاع المرأة في الصناعة اليدوية.
وأكد سعيد حرص قيادة الانتقالي الشديد على تأهيل الحرفيين وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة للجمعيات التي تمارس الحرف اليدوية والصناعة التقليدية.
وفي كلمة لإدارة المرأة والطفل ألقتها فاطمة ثاني، رئيسة الإدارة في انتقالي المحافظة أوضحت خلالها مضمون الورشة، مشيرة إلى أن أنها أقيمت بعد زيارات لعدد من مواقع التراث والجمعيات الصناعية، وذلك بهدف جذب الأنظار للجمعيات الصناعية ودعمها وتطوير إمكانياتها لإنتاج أعمال يدوية فاخرة من ما تتميز به المرأة السقطرية.
وتناولت الورشة عدة مواضيع ومحاور حول أساليب وطرق صناعة الحرف اليدوية بعرض بروجيكتر لعدد من الأنواع التي تتميز بها سقطرى، قامت بتقديمها المدربة أحلام عباس.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق