اخبار اليمن مباشر | انطلاق منتدى الرياض الدولي الإنساني بمشاركة اممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت اليوم اعمال منتدى الدولي الإنساني في دورته الثانية، تحت رعاية بن عبد العزيز، بحضور وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك.

ويقامُ المنتدى من قبل والأعمال الإنسانية بالعاصمة الرياض، وجرى الافتتاح بحضور مسؤولين وديبلوماسيين وقيادات منظمات محلية وعربية ودولية، وفق ما نقلت وكالة "واس".

ويعقد المنتدى بمشاركة ممثلين عن 80 دولة، بينهم 21 منظمة أممية.

ويناقش المنتدى عدة محاور تشمل سبل تعزيز الربط بين العمل الإنسانى والتنموى والتدخل الإنسانى المبتكر فى المجال الصحى، والتحديات الإنسانية لمشاكل الهجرة من البلدان الأفريقية، وحماية الأطفال والنساء والشباب في مناطق النزاعات والكوارث، و الممارسة المهنية المبنية على البراهين في العمل الإنسانى.

وسيتم على هامش المنتدى إقامة المعرض المصاحب للفعاليات بمشاركة 27 جهة منها 11 جهة دولية مهتمة بالشأن الإنساني والإغاثي، أنه إضافة إلى ذلك سيتم تنظيم المعرض الفني الإنساني الذي يعد دعمًا للفن وتفعيلًا للجانب الإنساني في مختلف مجالات الحياة؛ حيث يُسهم في إيجاد مساحة للفنانين والمبدعين المهتمين بإظهار المجال الإنساني بأعمالهم الفنية على نطاق واسع، كما يهدف لإثراء العمل الإنساني وإلى تبادل الخبرات بين الفنانين ليلتقوا في مكان واحد يتشاركون فيه الحس الإبداعي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق