اخبار اليمن مباشر | مدير السجن المركزي بلحج لعدن تايم : لهذا السبب تم مهاجمة السجن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مدير السجن المركزي في محافظة عبدالسلام الجنيد خلفيات الاعتداء المسلح الذي تعرض له المجمع الحكومي ظهر يوم أمس في مدينة الحوطة.

الجنيد روى تفاصيل الأحداث وتسارعها في المدينة لعدن تايم قائلا :" في البدء نحب أن نوضح للجميع من أبناء لحج عامة أننا لم نعتدي على أي إنسان بغير حق مثلما يروج عبر شبكات التواصل الاجتماعي نحن جهة أمنية مهمتنا تطبيق القانون على الجميع دون استثناء سيما ظاهرة منع حمل السلاح الغير مرخص.

واضاف :الحقيقة هي أننا اشتبهنا بشخص مجهول ومسلحج وسط مدينة الحوطة طلبنا منه أن يعرفنا عن نفسه وأن يظهر لنا هويته العسكرية أو تصريح للسلاح الذي كان يحمله فقال لنا لاتوجد لدي هوية "بطاقة" ولا احمل أي تصريح وأنا اتبع القائد بسام المحضار ليتضح لنا فيما بعد أنه تابع لشخص يدعى الشيخ توفيق الصوملي.

ولفت مدير السجن المركزي إلى:" طلبنا منه تسليم سلاحه وان يأتي "بتعريف" أو تصريح لحمل السلاح من قبل قائده إلا أنه رفض الامتثال لنا وقام بالتهديد والوعيد مما اضطرننا إلى توقيفه واخذه إلى السجن كإجراء قانوني.

وفي رده على سؤال حول الاشتباكات التي شهدتها الحوطة ظهر يوم أمس وأسبابها تحدث عبدالسلام الجنيد تفاجئنا بأشخاص مسلحين جاءوا إلى البوابة الرئيسية للمجمع الحكومي يحملون أسلحة متنوعة وقاموا بالانتشار وإطلاق النار علينا مباشرة دون سابق إنذار ما اضطرنا إلى الاشتباك معهم في محاولة منهم لاقتحام السجن بغرض اطلاق سجناء في السجن المؤقت الذي يقع في حوش نفس المبنى.

وأوضح تمكنا من اعتقال أكثر من خمسة من المسلحين مع أسلحتهم معدلات وغيرها وطقم عسكري فيما البقية لاذوا بالفرار.

وأشار نحن نريد تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وما حصل من اعتداء مسلح لغرض مداهمة السجن في محاولة منهم لإطلاق سراح سجناء لن نقبل به ولو على "جثثنا".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق