اخبار اليمن مباشر | صحيفة تسلط الضوء على بدأ محاكمة التحالف لمرتكبي غارات دامية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأ العربي الذي تقوده السعودية والذي يقاتل المدعومين من إيران باتخاذ اجراءات للبدء بمحاكمة المتهمين بالضلوع بعدة غارات جوية على المدنيين، حسب ما أفادته تقارير الخميس، 13 شباط/فبراير.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله "بدأت السلطات القضائية إجراءات المحاكمة، وسيتم الإعلان عن الأحكام حالما تكتسي صيغتها النهائية".

ويدعم التحالف الذي تقوده السعودية ويضم الحكومة اليمنية، إثر سيطرة الحوثيين على .

وتشمل القضايا موضوع التحقيق التفجير القاتل في 2016 لمستشفى يدعمه أطباء بلا حدود، والذي قتل فيه 19 شخصا، بحسب الأنباء العربية المتمركزة في السعودية.

وتشمل القضايا أيضا غارة جوية سنة 2018 ضد حافلة مدرسية في ضحيان أدت إلى مقتل 40 طفلا على الأفل وغارة على حفل زفاف خلال نفس السنة في منطقة بني قيس التي يسيطر عليها الحوثيون بمحافظة والتي خلّفت 20 قتيلا.

وقال المالكي، الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحافي في لندن الأربعاء، إن الفريق المشترك لتقييم الحوادث، الذي أسسه التحالف لكنه يقول إنه يعمل بشكل مستقل، قام بنقل الملفات عن نتائج التحقيق للبلدان المعنية.

وأضاف المالكي أن التحالف ملتزم بمحاسبة "منتهكي القانون الإنساني الدولي، عند الاقتضاء، وفق القوانين والتنظيمات الخاصة بكل بلد في التحالف".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق