اخبار اليمن الان - مخاوف من تفشي الاوبئه عقب هطول امطار غزيرة في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
هطلت فجر اليوم أمطار غزيرة على أنحاء واسعة من مديرية تبن .حيث بدأت من الثانية فجرا و استمرت لأكثر من ساعة مما أدى إلى وجود المستنقعات والبرك الصغيرة في الشوارع .وهي تشكل بؤر لتكاثر يرقات البعوض الناقل لأمراض الملاريا وحمى الضنك والمكرفس .

وأعرب الأهالي عن قلقهم من انتشار المستنقعات في ظل تردي الوضع البيئي وانتشار القمامة في معظم الأحياء السكنية والمناطق بتبن .

حيث سجلت العشرات من حالات الإصابة بأمراض الملاريا وحمى الضنك بين المواطنين مع التجاهل المستمر لمناشداتهم لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومكتب الصحة بتبن الذي اكتفوا بإنزال حملة رش ضبابي لمرة واحدة ولمدة ساعتين فقط لكل منطقة .

وطالب الأهالي بتكثيف حملات الرش الضبابي وتنفيذ حملات أخرى للرش اليرقي لمكافحة بؤر تكاثر البعوض الناقل للأمراض .وفتح مركز صحي حكومي لاستقبال المرضى والتخفيف من معاناتهم في ظل وجود عدد من المستوصفات الخاصة الذي انهكت المواطنين بالفحوصات والأدوية الغير مطلوبة والتشخيص الخاطئ.

وحمل أبناء مديرية تبن السلطة تجاة مايجري من تردي لاوضاعهم الصحية والمعيشية ومايتم من تجاهل وإهمال متعمد أرهق أحوالهم من خلال انقطاعات المياة والكهرباء وباقي الخدمات الأخرى .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق