اخبار اليمن الان - تدشين مخازن لقاحات التحصين بعدن بتمويل من مركز الملك سلمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي ومعه مدير مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيباني ، اليوم بالعاصمة المؤقتة ، العمل بسلسلة مخازن تخزين لقاحات التحصين ، والمقدمة من منظمة الصحة العالمية وبدعم من والأعمال الإنسانية . 

وقال  مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مكتب عدن أ. صالح الذيباني إن :  إفتاح سلاسل ثلاجات التبريد المركزية للقاحات التحصين  والتي ستستقبل وتخزن اللقاحات ليتم توزيعها لكل المحافظات ، والمموله من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، المشروع يأتي هذا ضمن جهود مركز الملك سلمان الداعم للقطاع الصحي لتحسين خدمات برامج التحصين في والمنفذ من قبل الصحة العالمية .

واكد وكيل وزارة الصحة ، أهمية سلسلة المخازن في حفظ اللقاحات من التلف وتخزينها بما يتناسب وكفاءة ما تحتويها حتى تتمكن الجهات ذات الاختصاص من توزيعها  على مختلف المحافظات اليمنية ...مشيداً بجهود مركز الملك سلمان الداعمة للقطاع الصحي في اليمن .

فيما اشار  مسؤول دعم حلف اللقاح العالمي لليمن والصومال " ريحان حافظ ، بان الهدف من مخازن لقاحات التحصين المقدمة من مركز الملك سلمان ، تسهيل حفظ اللقاحات بشكل جيد والتي  تصل عن طريق  ميناء ومطار عدن ليتم نقلها للمحافظات الأخرى بهدف تلبية الاحتياجات من اللقاح . 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق