اخبار اليمن مباشر | تقرير خاص- الاصلاح ينهب أراضي جامعة تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذت سلطة الأمر الواقع في عملية بسط بالقوة على ممتلكات جامعة تعز واستخدمت في السطو ممتلكات السلطة المحلية .

وأفادت مصادر تايم بأن:" وكيل في محافظة تعز وجه بألبسط على هناجر ومخازن جامعة تعز الواقعة خلف نادي الصقر على طريق الضباب، باشراف أحد مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن جامعة تعز رفضت في أوقات سابقة تأجير أحواش ومخازن الجامعة للسلطة المحلية ما دفع بوكيل المحافظة إلى التوجيه بألبسط على هناجر الجامعة ، دون موافقة مسبقة من ادارة الجامعة.

ووجه رئيس جامعة تعز الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي مذكرات لنيابة الأموال العامة ومحكمة غرب تعز بسرعة ضبط العصابات التي تعمل على السطو على أراضي الجامعة ومن يقف وراءها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بما يكفل منع الاعتداء عليها .

ورغم صدور اوامر قضائية للشرطة بوقف الإعتداء بتوجيه من رئيس محكمة غرب تعز ورئيس نيابة أستئناف الاموال العامة في المحافظة إلى أن التوجيهات لم تحرك ساكنا .

في سياق متصل قام احد المقربين من سلطة الأمر الواقع بألبسط على أرضية تابعة للجامعة على خط الدحي جوار سور الجامعة وباشر بالبناء مستقوي بأحد رموز سلطة الأمر الواقع.

وتحدثت مصادر أن وكيل محافظة تعز للدفاع وآلامن عبدالكريم الصبري هدد بطمس الجامعة وتسويتها بالأرض .

إدانة واسعة

حوادث البسط على أراضي جامعة تعز لاقت استهجان وانتقاد واسعين من قبل المواطنين والاكادميين في محافظة تعز.

تامر الأشعري دكتور لغة عربية جامعة تعز علق بشكل ساخر حي قال إن سلطة الاحتلال تسيطر على أراضي غزة والضفة الغربية وجامعة تعز .

أما الكاتب خالد سلمان وعبر صفحته في فيسبوك قال : ثلاثون الف طالب تُسرق الآن ارضية جامعتهم في تعز ، ثلاثون الف طالب سيذودون بكل إباء، عن العلم والغد وقاعة المحاضرة ،ثلاثون الف طالب، سيكسرون قيد الصمت ،وينتصرون للحياة.
ثلاثون الف طالب تُسرق احلامهم الآن.
ايها الرسميون النهابة، كفى عبثاً ،
ايها الطلاب الصمت عار.

ثورة طلابية .

بالتوازي مع عملية البسط نفذ طلاب وطالبات كلية الآداب جامعة تعز وقفة احتجاجية يوم الاثنين الموافق 10 فبراير 2020 منددين بعملية البسط على أراضي وممتلكات الجامعة.

وفي بيان الوقفة أدان طلاب وطالبات جامعة تعز عملية البسط من قبل نافذين في السلطة المحلية وتغاضي أجهزة الأمن في القيام بدورها .

وقال الطلاب أن الإعتداءات على أراضي جامعة تعز أصبحت واضحة وبشكل متكرر بعد عدة اعتداءات واجهتها الجامعة، ومحاولة البناء والإحداث فيها.

وعبر الطلاب عن رفضهم المطلق لعملية نهب ممتلكات جامعة تعز، داعين في ذات الوقت كل النقابات الطلابية والاكاديمية بالجامعة للوقوف الجاد إلى جانب رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي لمنع الاعتداء على ممتلكات الجامعة، كما طالبو إدارة الأمن والسلطة المحلية بسرعة وقف البسط وضبط المعتدين وإحالتهم لجهات الاختصاص لينالو عقابهم جراء ما ارتكبوه. .

ويستعد طلاب وطالبات جامعة تعز لتنفيذ وقفات احتجاجية متتالية واستمرار الضغط الطلابي حتى الاستجابة لمطالبهم ووقف الاعتداءات والبسط على ممتلكات الجامعة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق