اخبار اليمن مباشر | قيادية في حزب الإصلاح تستقيل لهذه الأسباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قدمت الدكتورة الفت الدبعي عضو مؤتمر الحوار الوطني، استقالتها رسميا من حزب ، الذي جمدت عضويتها فيه قبل سنوات، بسبب عدم وجود رؤية للحزب قدرة على أن يكون أحد روافد التغيير الوطني.
وارجعت الدبعي استقالتها الى" استمرار قيادات حزب الإصلاح في ممارسة سياساته العملية التي لا تعزز فكرة بناء الدولة المدنية والمؤسساتية وخاصة وهو مستمر في دعم وتقديم نماذج في ادارة الدولة ومؤسساتها لا  تخدم مشروع الدولة".

واضافت: أجد تقديم استقالتي في ذكرى ثورة فبراير الشبابية الشعبية مناسبة لأن الثورة كان مشروعها الحقيقي هو احداث عملية تحول ديمقراطي في داخل البنى المؤسسية للدولة أو القوى السياسية ولكن الذي حصل أنه لا تزال هذه القوى السياسية تجرنا إلى مربعات الصراعات القديمة وهو ما يعطل مسار وديناميكية الثورة ويجعلها مرتهنة لقيود بعض القيادات السياسية القديمة التي تؤمن بالايديولوجية أكثر من إيمانها بالسياسة كفعل اخلاقي وخلاق لبناء مجتمع ديمقراطي تعددي يؤمن بقيم الثورة والمواطنة والعدالة .

ودعت كل المخلصين من الشباب إلى أن يتجردوا من الانتماء لهذه القوى السياسية التي لم تعد تعبر بصدق عن أحلامهم وطموحاتهم والعمل على تخليق ادواتهم السياسية البديلة المعبرة عن أحلامهم التي عبرت عنها ثورة فبراير.

كلي ثقة بأن القادم إذا ما تكاتفت الجهود في بناء البلد، وأن الشباب الواعي قادر على تجاوز القيادات المفروضة عليه منذ عقود في كافة الاحزاب السياسية وان عقليتهم السلمية هي التي ستمكنهم من دحر الانقلاب على التوافق وبناء الدولة الجديدة.

سيرة ذاتية:
الدكتورة الفت الدبعي

- استاذ علم الاجتماع

- عضو سابق في مؤتمر الحوار الوطني فريق العدالة الانتقالية

- عضو لجنة صياغة الدستور

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق