اخبار اليمن مباشر | مساعي للمبعوث الاممي لمشاورات جديدة.. والشرعية ترفض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علمت صحيفة «عكاظ» السعودية أن إلى يمارس ضغوطا على الحكومة للذهاب إلى حوار غير مشروط مع مليشيا . وأفادت مصادر موثوقة لـ«عكاظ»، بأن توجه غريفيث قوبل برفض من الشرعية والأحزاب المؤيدة لها وتأييد موقف الرئيس . ودعت المصادر إلى ضرورة الشروع في إجراءات بناء الثقة والمتمثلة بتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم دون انتقاء أو تأجيل.

واستغرب الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، دعوات غريفيث لمشاورات سياسية غير مشروطة رغم تعثر تنفيذ مخرجات اتفاق ستوكهولم بسبب تعنت ، وطالب في بيان أمس (الأحد)، المبعوث الأممي بتنفيذ «ستوكهولم» أولاً باعتباره يوفر أرضية تساعد على التحضير لمفاوضات شاملة بمنهجية جديدة وتوفر شروط النجاح وتجعل السلام ضرورة لكل الأطراف. ودعا بيان الأحزاب السياسية الحكومة اليمنية إلى تفعيل جبهات القتال ضد الحوثيين وتقديم الدعم اللازم والإسناد للمقاتلين كونها البوابة الحقيقية لتحرير اليمن.

وأدان الاستهداف المتكرر من قبل المليشيا للمناطق الآهلة بالسكان في والحديدة وتعز والجوف ومأرب والتي كان آخرها قصف مستشفى الجفرة شمال ، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى القيام بواجبها في تجريم هذه الممارسات الإرهابية ووقف الاعتداءات المستمرة على المدنيين.

واعتبر البيان أن الإسراع في تنفيذ ضرورة لتوحيد صفوف كل القوى المناهضة لانقلاب المليشيا الحوثية وخطوة لازمة نحو إجراء إصلاحات عميقة وجذرية في مختلف مؤسسات وأجهزة الشرعية تعزز سلطة الدولة وتُنهي حالة الفساد وتفعيل المؤسسات. وطالب كل الأطراف بتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ الاتفاق.

وثمن التحالف الوطني موقف تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، وما يقدمه من دعم وإسناد للحكومة الشرعية في مختلف المجالات، مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى هذه المواقف الكبيرة في معركة المصير المشترك.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق